مشاريع بمليار دولار لـ “المزايا القابضة” في الخليج وتركيا

أخبار الشركات
3 سبتمبر 2017آخر تحديث : منذ 5 سنوات
مشاريع بمليار دولار لـ “المزايا القابضة” في الخليج وتركيا

medium_2017-09-03-23c70ac632

قال الرئيس التنفيذي لشركة “المزايا القابضة” إبراهيم الصقعبي إن المجموعة تمتلك محفظة مشاريع تصل قيمتها إلى أكثر من ملياري دولار في مختلف دول مجلس التعاون الخليجي وتركيا.
وتضم المحفظة مجموعة كبيرة ومتنوعة من المشاريع المتعددة الاستخدامات، بما فيها الفلل والشقق السكنية الفخمة وأخرى مخصصة للإسكان المتوسط، والمساحات التجارية والمكاتب ومشاريع للأعمال التجارية إلى جانب مشاريع للرعاية الصحية.
وأوضح الصقعبي، وفقا لصحيفة “الخليج” الإماراتية أن الإمارات تحظى بفرص استثمارية مميزة ضمن مختلف القطاعات الاقتصادية والاستثمارية، وهو ما يدفع الشركة إلى دراسة المزيد من المشاريع والدخول في استثمارات جديدة في المستقبل القريب.
وأضاف أن الشركة انتهت من أعمال الهيكل الخرساني للمرحلة الثانية من مشروع “كيو لاين” في دبي لاند والمؤلف من مبنيين سكنيين يحتويان على 253 شقة سكنية، علاوة على الانتهاء من أعمال التصميم والترخيص لمشروع “كيو زون” السكني في دبي والمؤلف من 500 شقة سكنية.

كما انتهت الشركة من بيع وتسليم المرحلة الأولى من مشروع “كيو لاين” والمؤلف من 121 شقة سكنية في زمن قياسي لم يتعد الـ 17 شهراً، إضافة إلى استكمال الشركة أعمال بناء المرحلة النهائية في مشروع “كيو بوينت” الواقع في دبي لاند في دبي والذي يخدم الإسكان المتوسط وجار العمل على تسليم الوحدات السكنية إلى العملاء تمهيداً لإدراج أرباحها خلال 2017.
وعلى صعيد المشاريع التي تنفذها الشركة في دول مجلس التعاون وتركيا فقد شملت الانتهاء من أعمال تنفيذ وإنجاز مشروعها الطبي الواقع في منطقة صباح السالم بالكويت والذي تم تأجيره بالكامل لصالح أهم الأطباء في الكويت حيث يتوقع أن تدرج إيراداته التأجيرية مع نهاية الربع الرابع 2017.

كما انتهت الشركة من أعمال التصميم الأولي لمشروعها الجديد في منطقة “شرق” بالكويت “مزايا داون تاون” على يد أحد أكبر المكاتب المعمارية العالمية، وأسندت أعمال التصاميم النهائية والتراخيص المعمارية لأحد أكبر المكاتب المحلية في الكويت تمهيداً للحصول على رخص البناء من قبل الجهات الحكومية المختصة.

وفي عُمان، انتهت الشركة من أعمال الحفر والأساسات والسرداب لمشروع “مزايا ريزدنس” السكني، وباشرت أعمال الهيكل الخرساني محققة نسبة إنجاز فاقت 25? من المشروع والتسليم في 2018، حيث يتألف المشروع من مجمع سكني متكامل الخدمات، تحتوي المرحلة الأولى منه على 120 شقة سكنية و28 محلا تجاريا، كما انتهت “المزايا” من تدشين المشروع وسط حملة تسويقية ضخمة في عمان نتج عنها بيع 30% من المشروع.

وفي البحرين، أنهت الشركة أعمال التأجير في مشروع “مزايا لوجيستكس” في مرسى البحرين المؤلف من وحدات صناعية تخدم قطاع الخدمات اللوجستية والاستثمارية على حد سواء محققة نسبة إشغال وصلت إلى 100 % وتم إدراج إيراداتها في ميزانية النصف الأول 2017.
وفي السعودية، تابعت “المزايا” أعمال التأجير في برجها التجاري الذي استحوذت عليه سابقاً والواقع في منطقة العليا بمدينة الرياض، من خلال شركتها التابعة، والذي أثمر عن تحقيق عوائد تأجيرية تم إدراجها في ميزانية النصف الأول من العام 2017 محققة نسبة إشغال فاقت 68%.

أما في تركيا، فقد انتهت الشركة من تنفيذ مشروع “ريتم اسطنبول” والذي يضم 6 أبراج سكنية ومول تجاري، محققة مبيعات للوحدات السكنية بنسبة 80% ونسبة إشغال في المول التجاري بواقع 50% حيث يجري العمل حاليا على تسليم الوحدات المبيعة إلى العملاء وزيادة نسبة الإشغال في المول.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.