مشاركات لأساتذة من عمان الاهلية في ندوات و أوراق بحثية وجلسات حوارية محليا وعربيا

soso khawalda
تعليم
soso khawalda3 نوفمبر 2021آخر تحديث : منذ 3 أشهر
مشاركات لأساتذة من عمان الاهلية في ندوات و أوراق بحثية وجلسات حوارية محليا وعربيا

مجله مال واعمال – الاردن -تميزت جامعة عمان الاهلية على الدوام بأساتذتها ودرجاتهم العلمية وانشطتهم وحصلت للمرة الثانية على المرتبة الاولى عربيا وفق تصنيف كيو أس في مجال الاساتذة ودرجاتهم العلمية وكفاءاتهم الى جانب نسبة أعداد الطلبة الوافدين .
وهناك العديد من الانشطة والفعاليات والدراسات والمشاركات للاساتذة من مختلف الكليات والمراكز والتي لم نستطع ربما مواكبتها اعلاميا ، ونلخص هنا مشاركات في ندوات و أوراق بحثية وجلسات حوارية محليا وعربيا لكل من : الأستاذة الدكتورة سوسن بدرخان و الدكتور تيسيرأبو عودة و الدكتورة حنان إبراهيم، وذلك خلال الفترة القليلة الماضية وفق التالي :
· ففي إطار مبادرة تعزيز رمزية جلالة الملك التي أطلقتها جماعة عمان لحوارات المستقبل وفاءاً لجلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين تم دعوة الأستاذة الدكتورة سوسن بدرخان للمشاركة بندوة” إنجازات استراتيجية في عهد جلالة الملك عبدالله الثاني أبن الحسين “.وذلك في قاعة المؤتمرات في المركز الثقافي الملكي مؤخرا حيث تحدثت الندوة عن المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات والأدوار الاستراتيجية بالإضافة إلى مناقشة ورقة من إعداد اللواء المتقاعد جمال المضاعين.

· كما شارك الدكتور تيسير أبو عودة من قسم اللغة الإنجليزية وآدابها في جامعة عمان الأهلية بورقة بحثية عن “الملهاة الفلسطينية وسياسات الرثاء في رواية إبراهيم نصر الله”، وذلك بناءً على دعوة من مؤسسة جائزة الشيخ حمد للترجمة، حيث شارك في هذه الندوة كل من الكاتب إبراهيم نصر الله، والمترجمة الأمريكية نانسي روبرتس والدكتور أحمد رحاحلة (مدير الجلسة).

ويذكر أن جائزة الشيخ حمد للترجمة والتفاهم الدولي في الدوحة – قطر تأسست عام 2015، وهي جائزة عالمية يشرف عليها مجلس أمناء ولجان تحكيم مستقلة، حيث تسعى الجائزة إلى تكريم المترجمين وتقدير دورهم في تمتين أواصر الصداقة والتعاون بين أمم العالم وشعوبه.
· أيضا شاركت الدكتورة حنان إبراهيم من قسم اللغة الإنجليزية وآدابها في جامعة عمان الأهلية بالجلسة الحوارية التي عقدتها لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا (الإسكوا) مؤخرا .

وقدمت د. إبراهيم شرحا حول مراكز دراسات المرأة في جامعاتنا الاردنية وسبل تطوير مثل هذه المراكز في الجامعات العربية على ضوء التجربة الأردنية، والاشكاليات التي تحول دون تأسيسها وكيفية سبل تداركها، بمشاركة الأستاذة الدكتورة نوار غولي من الجامعة الأمريكية في الشارقة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.