مستثمر قطري يشتري فندقاً في فرنسا بـ450 مليون يورو

admin
عقارات
admin27 يناير 2012آخر تحديث : منذ 9 سنوات
مستثمر قطري يشتري فندقاً في فرنسا بـ450 مليون يورو

436x328 28279 1908481  - مجلة مال واعمالبيع فندق “كارلتون” العريق في مدينة كان الفرنسية الواقعة على الكوت دازور، لمستثمر قطري بعدما كان قد بيع قبل تسعة أشهر فقط إلى رجل أعمال لبناني، على ما أفادت مصادر مطلعة على الملف، وذلك حسب ما ذكرت وكالة الصحافة الفرنسية. وعلم أن المستثمر القطري الذي اشترى الفندق هو غانم بن سعد آل سعد.

وكان رجل الأعمال اللبناني توفيق أبو خاطر المقيم في موناكو والذي كان يعتبر أحد أصدقاء أمير موناكو الراحل رينييه، قد ابتاع من مصرف الأعمال الأمريكي “مورغان ستانلي” في منتصف شهر مايو/أيار 2011 محفظة تضم سبعة فنادق من سلسلة “إنتركونتيننتال”، من بينها فندق “كارلتون”.

وقد تمت عملية البيع تلك لقاء 450 مليون يورو، بحسب معلومات صحافية. ويأتي هذا الرقم أقل من المبلغ الذي كان صندوق “مورغان ستانلي” قد دفعه عندما اشترى هذه الفنادق في عام 2006 بسعر 643 مليون يورو. وغالبا ما يكون مالكو الفنادق الفخمة من صناديق الاستثمارات أو من أصحاب الثروات الكبيرة الذين يبحثون عن عقارات ذات قيمة عالية.

وفندق “كارلتون” الذي بني في كان عام 1911 والذي يقع بالقرب من قصر المهرجانات، سيخضع لعمليات تجديد وتوسيع، الأمر الذي سيؤدي إلى إقفال الفندق أبوابه في الفترة الممتدة من أغسطس/آب 2012 إلى مايو/أيار 2013.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.