مذكرة لتسهيل الإجراءات وتعزيز تنافسية الأعمال في أبوظبي

21 يونيو 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
مذكرة لتسهيل الإجراءات وتعزيز تنافسية الأعمال في أبوظبي

1069

وقعت دائرة الشؤون البلدية وغرفة تجارة وصناعة أبوظبي مذكرة تفاهم تهدف إلى تعزيز أواصر التعاون بينهما وتحقيق الأهداف الاستراتيجية والرؤى المشتركة للطرفين. وقد وقع الاتفاقية عن دائرة الشؤون البلدية سعيد عيد الغفلي رئيس الدائرة وعن غرفة أبوظبي محمد ثاني مرشد الرميثي رئيس مجلس إدارة الغرفة وبحضور خليفة المزروعي وكيل دائرة الشؤون البلدية ومحمد هلال المهيري مدير عام غرفة أبوظبي وعدد من كبار المسؤولين في الدائرة والغرفة.

وقال سعيد عيد الغفلي إن هذه المذكرة تجسد رؤية الحكومة الرشيدة بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله» وتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، وحرص سموهما الدائم على تعزيز التكامل بين المؤسسات الحكومية والتعاون المشترك فيما بينها بما يدعم الجهود نحو الارتقاء بمنظومة الخدمات المقدمة لأفراد المجتمع ودعم مسيرة البناء والتنمية التي تشهدها الإمارة.

استراتيجية

من جانبه قال محمد ثاني مرشد الرميثي، إن هذه المذكرة تعتبر خطوة استراتيجية لتفعيل التعاون بين غرفة أبوظبي ودائرة الشؤون البلدية ومما يعزز في مساهمهما في تطوير بيئة الأعمال التنافسية للإمارة وهي ترجمة عملية بتوجيهات قيادتنا الرشيدة لتعزيز التعاون بين مختلف الدوائر والهيئات والمؤسسات وبما يدعم ويحقق أهداف عملية التنمية الاقتصادية الشاملة والمستدامة في إمارة أبوظبي.

أهداف

حددت المذكرة عدة أهداف منها: تركيز جهود الشراكة نحو تحقيق الأهداف والرؤى المشتركة للطرفين لتوطيد وترسيخ مكانة مرموقة ورائدة في الإمارة وتعزيز التواصل وبناء علاقات تعاون فعالة بين الطرفين لتحقيق الأهداف الاستراتيجية المشتركة، والعمل المشترك لتحسين أداء العمليات وتبسيط الإجراءات وتطوير خدمات المتعاملين، والتنسيق بين الطرفين في إطار التعاون الوظيفي والعملي المشترك وتبادل المعرفة والخبرات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.