مختبر النفايات يعمل على ضم عمالقة الشركات لمحاربة هدر الطعام

soso khawalda
تحت المجهر
soso khawalda28 أغسطس 2022آخر تحديث : منذ شهر واحد
مختبر النفايات يعمل على ضم عمالقة الشركات لمحاربة هدر الطعام

مجله مال واعمال – الامارات
بتمويل قدره 551 ألف درهم (150 ألف دولار)، يقدم The Waste Lab سمادًا طبيعيًا لعمالقة الأعمال مجموعة هيلتون ومجموعة ماجد الفطيم حيث تخطط لتحويل رمال دبي الصحراوية إلى تربة صالحة للزراعة.
ستبدأ الشركة الناشئة رسميًا في الإمارات العربية المتحدة، في معالجة مشكلة هدر الطعام في المنازل والشركات، واستعادة التوازن البيئي في المنطقة.
قالت لارا حسين، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لشركة TWL، لموقع Arab News، إن الشركة التي تقودها سيدات تعمل على إيجاد حلول تعود بالنفع على المجتمع الزراعي في الإمارات العربية المتحدة.
وقالت إن الشركة تدخل مجال الأعمال التجارية كجزء من مهمتها للحد من الضعف البيئي وزيادة وعي المجتمع حول بصمات الكربون على نطاق أوسع.
قال حسين إن شركة TWL تفصل بين أنواع الطعام المختلفة قبل إعادة تدويرها، على عكس أقرانها الذين قاموا بتجميعها معًا.
تفهم الشركة أولاً متطلبات العميل واستراتيجية التخلص من الطعام وكيفية عمل مطبخه. بعد التقييم، يوفر التدريب والاستشارات ونظام جمع البيانات المخصص.
مع عملاء مثل مجموعة هيلتون، و VOX Cinemas من ماجد الفطيم، و Coffee Planet، و Pullman Dubai Creek City Centre، فإن TWL هي خطوة أقرب إلى خلق فرص من بقايا الطعام، كما قال حسين.
وأضاف حسين أن الشركة الناشئة التي تتخذ من دبي مقراً لها تعمل على زيادة الاستثمارات الأولية لتوسيع نطاق عملياتها والنمو حيث يأتي المزيد من الطلب من عملاء B2B، مثل الفنادق والمطاعم والمؤسسات الأخرى.
في البداية، ركزت TWL على الأسر فقط.
ساهم مستثمرها الأولي، Incubayt Investments، بمبلغ 551000 درهم في مارس 2022 لمساعدة TWL على الإطلاق في الإمارات العربية المتحدة. كما تقدم لهم Incubayt المشورة بشأن الأمور المالية والاستراتيجية. “إنهم أشبه بشريكنا. قال حسين: “نحن نعتبرهم جزءًا ممتدًا من فريقنا”.
وأضافت أن الشركة تقوم الآن بضم أربعة فنادق تابعة لمجموعة هيلتون في دبي، وهناك حوالي 14 فندقًا آخر على قائمة الانتظار، كما يقدم خدمات لأكثر من 120 أسرة في المدينة.
الشركة الناشئة المحلية مدفوعة بالتأثير والبيانات. وقالت: “هذان هما الركيزتان الرئيسيتان اللتان نركز عليهما في أي خدمة أو عرض أو اتصال أو لغة نطرحها ونعرضها على المجتمع والأشخاص الذين نعمل معهم”.
تتعقب TWL البيانات من جمع نفايات الطعام إلى إعادة المعالجة وتقدم تقارير التأثير بناءً على تلك البيانات. قالت: “لقد تحدثنا إلى الكثير من الناس والمقيمين والشركات، وأحد الأشياء التي تفتقر إليها الشفافية والبيانات المحلية”.
وأوضح حسين أن بقايا طعام B2B ومخلفات الطعام يمكن أن تتراوح من 500 كجم إلى 3000 كجم شهريًا، في حين أن الأعمال التجارية للمستهلك تتراوح من 20 كجم إلى 25 كجم شهريًا.
توظف TWL معدات منخفضة التقنية لدعم حلولها القائمة على الطبيعة أثناء الاستعادة البيئية.
تتماشى الشركة مع مبادرة نعمة الوطنية لفقدان الأغذية وهدرها في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتهدف إلى خفض هدر الطعام إلى النصف بحلول عام 2030 وتحقيق بصمة كربونية صافية صفرية بحلول عام 2050.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.