محمد بن راشد ستكون دبي عاصمة للابداع الاقتصادي

info
أخبار الإمارات
info4 أبريل 2021آخر تحديث : منذ أسبوعين
محمد بن راشد ستكون دبي عاصمة للابداع الاقتصادي
الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم

مال واعمال – الامارات 4 ابريل 2021 -اطلق سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، حاكم دبي، برنامجا اقتصادي خاص يهدف لكي تكون دبي عاصمة اقتصادية عالمية، وليكون الإبداع جزء من اقتصاد البلد ومحرك رئيسي لمستقبله.
وقال الشيخ محمد بن راشد في تغريدة عبر “تويتر” بمناسبة إطلاق برنامج (دبي عاصمة الاقتصاد الإبداعي) في المنطقة والعالم، أن “برنامج (دبي عاصمة الاقتصاد الإبداعي) في المنطقة والعالم، هو برنامج استراتيجي أطلقناه اليوم لمضاعفة عدد الشركات الإبداعية في مجالات المحتوى والتصميم والثقافة، من 8 آلاف شركة إلى 15 ألف شركة، خلال خمس سنوات، وعدد المبدعين من 70 ألفا في دبي حاليا إلى 150 ألفا”.
“دبي عاصمة الاقتصاد الابداعي” في المنطقة والعالم … برنامج استراتيجي أطلقناه اليوم لمضاعفة عدد الشركات الابداعية في مجالات المحتوى والتصميم والثقافة من ٨ آلاف شركة إلى ١٥ ألف شركة خلال خمس سنوات .. وعدد المبدعين من ٧٠ ألفاً في دبي حاليا إلى ١٥٠ ألفاً..

وتابع سموه “لدينا مجمعات إبداعية في التصميم والمحتوى والثقافة والفنون وغيرها، وسنطلق غيرها، ولدينا هدف برفع مساهمة هذا القطاع من 2.6 إلى 5٪ من ناتجنا المحلي الإجمالي، الإمارات عاصمة اقتصادية عالمية، والإبداع جزء من اقتصادنا، وجزء من جودة حياتنا، ومحرك رئيسي لمستقبل بلادنا”.
لدينا مجمعات إبداعية في التصميم والمحتوى والثقافة والفنون وغيرها .. وسنطلق غيرها .. ولدينا هدف برفع مساهمة هذا القطاع من ٢.٦ إلى ٥٪ من ناتجنا المحلي الاجمالي .. الإمارات عاصمة اقتصادية عالمية .. والإبداع جزء من اقتصادنا .. وجزء من جودة حياتنا .. ومحرك رئيسي لمستقبل بلادنا
من جانب اخر أعلنت شركة “دبي القابضة”، أداة حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم الاستثمارية، اليوم الاثنين، أنها دخلت في شراكة مع خمس شركات لتأسيس منشأة بتكلفة أربعة مليارات درهم (1.1 مليار دولار) لتحويل النفايات إلى طاقة.
وقالت الشركة في بيان، إنها دخلت في شراكة مع ائتلاف يضم “دوبال القابضة”، و”إيتوشو”، اليابانية و”هيتاشي زوسن إنوفا”، ومقرها سويسرا، ومجموعة “بيسيكس” البلجيكية ومجموعة “تِك جروب” المحلية للتشييد لإنشاء إحدى أكبر محطات العالم لتحويل النّفايات إلى طاقة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.