مجمع دبي للاستثمار يجذب 436 شركة في 5 أشهر

info5 أغسطس 2015آخر تحديث : منذ 7 سنوات
مجمع دبي للاستثمار يجذب 436 شركة في 5 أشهر

123

نجح مجمع دبي للاستثمار، المجمع الصناعي والتجاري والسكني المملوك بالكامل لشركة دبي للاستثمار، في استقطاب 436 شركة جديدة خلال الأشهر الخمسة الأولى من 2015، ليصبح عدد الشركات التي تعمل في المجمع 4,500 شركة محلية وعالمية.

وقد استأجرت الشركات الجديدة خلال هذه الفترة العديد من المستودعات ومراكز التوزيع والمكاتب والوحدات الصناعية الخفيفة عبر مساحة إجمالية بلغت 580 ألف قدم مربع، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 20٪ من تخصيصات المساحات التجارية مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي. وتشمل قائمة المستأجرين الفرعيين عدداً من العلامات تجارية المعروفة مثل سبلاش الخليج ومجان للصناعات الغذائية وغالاكسي للصناعات المعدنية وفور زون للديكور ورويال لمستحضرات التجميل وغيرها.

مركز صناعي

يعتبر مجمع دبي للاستثمار رائداً في تطوير وإدارة المجمعات التجارية في المنطقة، وبالتالي فإن هذه الزيادة الملحوظة سوف تعزز من سمعته كمركز صناعي رئيسي، كونه يضم مجموعة من الصناعات المتوسطة والخفيفة في العديد من القطاعات مثل الألمنيوم والصلب والكيماويات والأدوية والمنسوجات والبلاستيك والنفط وقطاعات الغاز والتشييد ومواد البناء والمقاولات.

وقال عمر المسمار، المدير العام لمجمع دبي للاستثمار: «لقد نجح مجمع دبي للاستثمار في تعزيز هويته كوجهة مفضلة لممارسة الأعمال بسرعة قياسية، كما أن قرب المجمع من موقع اكسبو 2020 يجعل منه خياراً مفضلاً للمستثمرين والمستخدمين على حد سواء. إن الزيادة الهائلة في عدد المستأجرين الفرعيين هذا العام إنما يدل على تنامي سمعة مجمع دبي للاستثمار الذي يستمر في النمو والتطور ليصبح مدينة مكتفية ذاتياً ضمن إمارة دبي، والوجهة الأكثر جاذبية للشركات التي تتطلع لتحقيق عائد جيد على استثماراتها».

استراتيجية

وأضاف: «ركزت استراتيجية مجمع دبي للاستثمار على مدى السنوات الـ 15 الماضية على دعم الناتج المحلي الإجمالي الإماراتي من خلال جذب الشركات التجارية الكبيرة عبر مجموعة واسعة من القطاعات. وبالإضافة للخدمات اللوجستية عالمية المستوى، فإن المجمع يوفر بيئة ملائمة وموقعا استراتيجيا، مما يعود بالنفع على المستوى المحلي أو للوصول إلى نقطة عبور رئيسية للتصدير».

وقد لعبت المرافق التجارية ومساحات التخزين دوراً محورياً في نجاح مجمع دبي للاستثمار الذي يقدم أيضاً مجموعة واسعة من الحلول اللوجستية للشركات الكبيرة والمتوسطة والصغيرة، كما يوفر مساحات مخصصة يمكن للشركات أن تبني عليها مستودعات بالمواصفات التي تلبي احتياجاتها.

خدمات

يتمتع المجمع ببنية تحتية تضم 140 كم من الطرق الداخلية وشبكات مياه وكهرباء متكاملة، وأحدث المرافق والخدمات للمستأجرين. كما يضم محطات تبريد فائقة التطور ونظام ممتاز لإدارة النفايات ومرافق لإعادة التدوير وشبكة اتصالات متطورة ووسائل لراحة الموظفين، مما يجعله الخيار المفضل لجميع أنواع المشاريع.

يذكر أن حوالي 5950 مليون قدم مربع ضمن مجمع دبي للاستثمار هي عبارة عن مرافق جاهزة للتخزين والوحدات الصناعية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.