مبادرة مشروع الأرض في معرض دبي العالمي للقوارب توجه دائرة الضوء على الوعي البيئي

معارض ومؤتمرات
3 مارس 2017آخر تحديث : منذ 6 سنوات
مبادرة مشروع الأرض في معرض دبي العالمي للقوارب توجه دائرة الضوء على الوعي البيئي

صناع اليخوت الفاخرة ومناصرو البيئة وبناة القوارب وحماة البحار يتحدون مع زوار المعرض لتوجيه رسالة بيئية

Dubai International Boat Show 1

انضم صناع اليخوت الفاخرة وصناع القوارب ومناصرو البيئة وحماة البحار لزوار الدورة الـ 25 من معرض دبي العالمي للقوارب بهدف رفع التوعية بالخطر المتنامي لتلوث البيئة البحرية.

وفي الوقت الذي تواصل فيه كبرى علامات المتخصصة في قطاع الترفيه البحري استقطاب زوار المعرض والخبراء المهتمين بقطاع الملاحة الترفيهية، رفع جناح “مشروع الأرض”، الإضافة الجديدة في الفعالية التي تقام على أرض نادي دبي الدولي للرياضات البحري، شعار الاستدامة والحفاظ على البيئة البحرية.

Dubai International Boat Show 2

وعلى مدار أيام المعرض، يقوم زوار الجناح بتنظيف الشاطئ من النفايات والمهملات وفي المقابل يفوزون بالجوائز، في الوقت الذي يقوم فيه آخرون بجمع القوارير البلاستيكية لرميها في سلة عملاقة على شكل سلحفاة، وفي الختام التوجه للتوقيع على “جدار العهد” والتعهد بالتزامهم إيجابيا تجاه البيئة.

وفي هذا السياق، قال جون بول، المدير العام لشركة إكزالتو الإمارات، خبراء البحرية القائمين على المبادرة: “تؤثر النفايات البلاستيكية سلبيا بشكل كبير على محيطاتنا، لذا ارتأينا التواجد في المعرض ورفع التوعية بشكل أكبر ليس فقط في الدولة، بل والمنطقة ككل، ونحن فخورون بالمساعدة التي قدمتها لنا الشركات المتميزة المشاركة في المعرض”.

وبالإضافة لعرض مجموعة من المنتجات المستدامة والصديقة بالبيئة المتاحة في الأسواق، يضم جناح “مشروع الأرض” منطقة للأطفال تضم العديد من الألعاب التفاعلية والجوائز التي تشجع الشباب وتثقفهم بأهمية حمية كوكبنا ومحيطاتنا.

وحظي برنامج الاستدامة، الذي يقام على مدار أيام المعرض الخمسة، الذي يختتم فعالياته مساء السبت 4 مارس، على دعم كبير من عدد من العارضين أبرزهم شركة جلف كرافت الإماراتية، المنزل مارين، والمراكب للقوارب، مجموعة حماة المحيطات العالمية “بروجيكت أوير”، مجموعة الإمارات للبيئة البحرية ونادي أم القوين البحري.

Dubai International Boat Show 3

ويتوفر لزوار الدورة الـ25 لمعرض دبي العالمي للقوارب مواقف مجانية في كل من سكاي دايف دبي وموقف نخيل الطابقي على نخلة الجميرا حيث تتواجد حافلات لنقل الزوار من وإلى المعرض. ويمكن للزوار أيضا استخدام التاكسي المائي والوقوف عند محطة سكاي دايف دبي، كما وينصح الزوار باستخدام ترام دبي، والنزول عند محطة أبراج المارينا.

تفتح الدورة الـ 25 من معرض دبي العالمي للقوارب أبوابها للزوار في نادي دبي الدولي للرياضات البحرية من الساعة 3 عصرا حتى الساعة 9.30 ليلا من من 28 فبراير حتى 4 مارس. تتوفر التذاكر على مداخل المعرض مقابل 60 درهم للشخص، أو يمكن للزوار التسجيل مسبقا عبر الانترنت وتوفير 15%.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.