ماذا تعرف عن فوائد ملفوف بروكسل السحري؟

info
صحة
info27 يونيو 2016آخر تحديث : منذ 6 سنوات
ماذا تعرف عن فوائد ملفوف بروكسل السحري؟
1280x960_2_666683_large

ملفوف بروكسل يشبه الملفوف العادي في شكله ولكنه صغير جداً بحجم الكرة الصغيرة، ورغم صغر حجمه الا أنه يحوي نفس الفوائد الصحية الموجودة في الملفوف والبروكلي، وثلاثتهم ينتمون الى لخضروات العائلة الصليبية وملفوف بروكسل أو Brussels sprouts، يعتقد ان موطنه في شمال اوروبا.
وهو يزرع لأجل براعمه الإبطية، أو الرؤوس الصغيرة التي تنمو في إباط الأوراق، وهي ملفوفات صغيرة تشبه الملفوف العادي، ويصل قطرها عند اكتمال نموها الى نحو 3-5سم.
فوائده الصحية
يعد ملفوف بروكسل من أعلى النباتات التي تحتوي على فيتامين C، حيث ان 100 جرام تقريبا من ملفوف بروكسل تحتوي على حوالى 100 ملغ من فيتامين C، بشرط عدم طهيها، حيث تفقد أكثر من نصف قيمتها في فيتامين C.

وهو أيضا مصدر جيد للألياف، لذلك يعد من الأطعمة الجيدة لمكافحة السمنة، حيث يحتوى 100 جرام من ملفوف بروكسل على 45 سعراً حرارياً فقط، وللبوتاسيوم، و للحديد، والبروتين وكذلك لحمض الفوليك وفيتامين A، وهذا الاخير هام لصحة العينين والبشرة.
وأشارت الدراسات الغذائية والعلاجية لقدرة ملفوف بروكسل في مكافحة السرطان ومكافحة الالتهابات وخفض مستويات كولسترول الدم.
كما يتمتع بخواص عالية مضادة للأورام، نظراً لأنه غنى بمجموعة واسعة من مضادات الأكسدة، ويساهم فى مقاومة سرطان البروستاتا والقولون وسرطان بطانة الرحم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.