ليبيا تبدأ بدفع 50% من مطالبات المستشفيات الأردنية خلال أيام

admin
صحة
admin28 مارس 2012آخر تحديث : منذ 9 سنوات
ليبيا تبدأ بدفع 50% من مطالبات المستشفيات الأردنية خلال أيام

 ممرض  - مجلة مال واعمالأعلن وزير الصحة الدكتور عبد اللطيف وريكات أن الحكومة الليبية ستبدأ خلال الأيام القليلة المقبلة بدفع 50% من المطالبات المالية التي ترتبت على علاج المرضى الليبيين في المستشفيات الأردنية .

وقال الدكتور وريكات في تصريح صحفي امس أن اللقاءات المكثفة التي أجراها مع نظيرته الليبية الدكتورة فاطمة الحمروش أتت أكلها بتوقيع الوزارتين أخيرا على ملحق لمذكرة التفاهم والتعاون الصحي بين الأردن وليبيا ينظم استقبال المرضى الليبيين وعلاجهم في المستشفيات الأردنية تحت إشراف وزارتي الصحة في البلدين الشقيقين .

وأضاف أن الحكومة الليبية تلتزم بموجب الملحق بدفع كافة المبالغ المستحقة عن سنة 2011 وحتى تاريخ توقيع الملحق في عمان وطرابلس في الرابع والعشرين من شهر آذار الحالي بعد فحصها وتدقيقها ماليا وفنيا .

وأشار الدكتور وريكات إلى التزام الحكومة الليبية بعد توقيع الجانبين على الملحق بدفع 50% من إجمالي المطالبة فورا مع الأخذ بالاعتبار أي دفعات سبق سدادها واعتبارها ضمن هذه النسبة.

وبين أن وزارتي الصحة تلتزمان بإخضاع كافة مستندات المطالبات المالية الخاصة بعلاج المرضى الليبيين للفحص والتدقيق طبقا للأصول المالية والمهنية المعتمدة في الأردن،موضحا أن الجانب الليبي التزم بسداد باقي المستحقات من إجمالي قيمة المطالبات خلال شهر من الانتهاء من تدقيقها .

وحسب الملحق فانه واعتبارا من توقيعه يلتزم الجانب الليبي بدفع تكاليف معالجة المرضى الليبيين المحولين من وزارة الصحة الليبية أو اللجان الطبية المختصة بالتحويل التابعة لها فقط وتستمر المستشفيات الأردنية باستكمال علاج المرضى الليبيين الذين يعالجون قبل توقيع الملحق إلى أن يقرر الأطباء انتهاء مدة العلاج أو يتم توفير العلاج لهم داخل ليبيا بناء على كتاب رسمي موجه للمستشفيات المعنية من اللجان الطبية الليبية المختصة بالعلاج .

وعبر الدكتور وريكات عن بالغ التقدير للحكومة الليبية على تعاونها واعتمادها المستشفيات الأردنية لعلاج المرضى الليبيين وتعزيز التعاون الصحي بين البلدين عبر مذكرة التعاون الصحي .

وأكد أن الأردن يقف الى جانب الأشقاء الليبيين وسيلبي جميع الاحتياجات الصحية التي طلبتها وزيرة الصحة الليبية خلال زيارتها للأردن أخيرا للمشاركة في اجتماعات مجلس وزراء الصحة العرب التي عقدت في عمان

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.