لمضاعفة ثروتك…اشتري هذه الاسهم البريطانية

info
تحليل اقتصادي
info22 ديسمبر 2020آخر تحديث : منذ 6 أشهر
لمضاعفة ثروتك…اشتري هذه الاسهم البريطانية

 البريطانية - مجلة مال واعمال

من الإنصاف القول إن عام 2020 كان عامًا كئيبًا للمستثمرين،  ففي الوقت الذي انتعش فيه  مؤشر فوتسي 100 على  مدى الشهرين الماضيين ، إلا أنه لا يزال منخفضًا بنحو 16٪ ، وكانت أسهم السفر والترفيه هي الأكثر تضررًا.

و بالرغم من أن حالات الإصابة بفيروس كورونا لا تزال مرتفعة للغاية وبالرغم من  خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي جلب مزيد من المشكلات ، إلا ان العديد من المحليلين متفالين بأن العديد من هذه الأسهم البريطانية المتضررة ستتعافى بقوة في عام 2021.

ومع ذلك ، فإن الوضع الاقتصادي الصعب يعني عدم تعافي جميع الأسهم. على هذا النحو ، من المهم أن تكون مميزًا عند اختيار الأسهم. هذان هما أفضل اختياراتي وأعتقد أنهما يمكنهما مضاعفة القيمة في عام 2021.

مخزون الحانة

أدى إغلاق الحانات في جميع أنحاء المملكة المتحدة في مناسبات متعددة إلى انخفاض سعر سهم Marston (LSE: MARS)  بشكل كبير.

 في الواقع ، منذ بداية العام ، انخفض سعر سهمها بنحو 50٪. هذا ليس مفاجئًا ، خاصة إذا أخذنا في الاعتبار أنه خسر حوالي 400 مليون جنيه إسترليني في نتائجه الأخيرة للعام بأكمله.

 وعزي هذا التراجع  بشكل أساسي إلى رسوم التخفيضات البالغة 305.7 مليون جنيه إسترليني ، الناجمة عن حالة فيروس كورونا.

لكن بشكل عام ، أعتقد أن Marston تعامل بشكل جيد مع الوضع برمته وهذا يجعله أحد الأسهم المفضلة لدي في المملكة المتحدة في الوقت الحالي. على سبيل المثال ، فإن مشروعها المشترك مع Carlsberg ، والذي ستحصل فيه Marston’s على حصة 40٪ في الشركة ، يجب أن يخلق قيمة من خلال تحسين الإنتاجية. كما حصل مارستون على 273 مليون جنيه إسترليني عند إتمام الصفقة التي يمكن استخدامها لخفض الديون.

كما شهدت الشركة أيضًا تدفقات نقدية صافية إلى الداخل بلغت 51 مليون جنيه إسترليني ، وذلك بفضل استثمارات رأس المال المخفضة. وشمل ذلك بيع 172 حانة وتعليق توزيعات الأرباح في عام 2020. وعلى هذا النحو ، تبدو الشركة في وضع جيد لتحقيق الانتعاش طوال عام 2021. وهذا صحيح بشكل خاص إذا ثبت أن اللقاح فعال ويمكن طرحه بسرعة،  لهذه الأسباب ، أعتقد أن أسهم Marston يمكن أن تحقق انتعاشًا كاملاً وتتضاعف قيمتها في عام 2021.

هذه الحصة البريطانية لديها آفاق نمو كبيرة

Airtel Africa )LSE: AAF) هي الحصة الأخرى في المملكة المتحدة التي أعتقد أنها يمكن أن تتضاعف في عام 2021.

 Airtel Africa هي مزود للاتصالات وخدمات الأموال عبر الهاتف المحمول داخل إفريقيا. وفقًا للشركة ، تعد إفريقيا سوقًا غير مخترق، وقد ساعد ذلك في زيادة أرباح التشغيل لعام 2020 بنسبة تزيد عن 20٪ لتصل إلى 910 مليون دولار. كما أنها تدفع توزيعات أرباح تصاعدية والتي تنتج حاليًا حوالي 6 ٪.

وقد أدت هذه النتائج القوية إلى مضاعفة سعر السهم منذ مارس ووصل إلى أعلى مستوياته على الإطلاق عند أكثر من 90 بنسًا. ومع ذلك ، في الأسبوع الماضي ، شهدت الأخبار التي تفيد بأن مستثمرًا مؤسسيًا باع 60 مليون سهم بسعر 80 بنسًا ، تراجع سعر السهم بنسبة 20٪ في يوم واحد. هذا لا يقلل من جودة الأسهم وأعتقد أن هذا الخريف الأخير يوفر وقتًا مثاليًا للشراء.

ومع نمو قاعدة العملاء عامًا بعد عام ، أعتقد أن شركة Airtel Africa يمكن أن تواصل نموها في العام المقبل. هذا صحيح بشكل خاص بسبب مكانة الشركة الرائدة في السوق داخل إفريقيا. على هذا النحو ، شريطة أن تواصل الشركة تطوير خدماتها حتى عام 2021 ، أعتقد أن هذه الحصة في المملكة المتحدة يمكن أن تكون ذات أداء متميز. بعد الانخفاض الأخير ، أعتقد أيضًا أنه قد يتضاعف الآن في القيمة العام المقبل.

ش

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.