لماذا تم انشاء الهيئة العامة للعقار في السعودية ؟

info
عربي
info28 يناير 2017آخر تحديث : منذ 6 سنوات
لماذا تم انشاء الهيئة العامة للعقار في السعودية ؟

24

في بيان صحفي بعد اعتماد مجلس الوزراء في جلسته برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز صرح ماجد الحقيل وزير الإسكان أن إحصاءات عام 2016 ، تشير إلى أن الناتج المحلي الإجمالي لقطاع العقار يبلغ بالأسعار الثابتة نحو 128 مليار ريال وبنسبة نمو سنوي مركب 6 %.

عائلة الزامل من تجار دلال الى امبراطورية مال

كما تم اعتماد قرار انشاء الهيئة العامة للعقار، لتتولى تنظيم النشاط العقاري غير الحكومي والإشراف عليه، ولتشجيع الاستثمار فيه بما يتفق مع أهداف التنمية الاقتصادية والاجتماعية، وسوف تكون الهيئة ذات استقلالية مالية وإدارية وتمتلك صلاحيات واسعة لاقتراح التعديلات والتحسينات على جميع الأنظمة واللوائح والسياسات ذات العلاقة بالأنشطة العقارية.

رجل الأعمال صبيح المصري لا أملك سوى الجنسية السعودية

وأوضح وزير الإسكان، أن التأثير المضاعف على الاستثمارات في القطاع العقاري يصل إلى نحو 8.7 ريال كمخرجات اقتصادية مباشرة وغير مباشرة، كما تصل قيمة المضاعف للقيمة المضافة نحو 5.2 ريال، و عدد نحو 39.5 ألف منشأة تعمل في قطاع العقار 90%، منها منشآت صغيرة.

عبد الرحمن العتيقي ايام المواجهات الساخنة

كما أشار إلى أن الهيئة تهدف لزيادة نسبة العاملين السعوديين في القطاع العقاري، علما بأن ذلك يأتي في ظل معدل نمو سكاني يبلغ 2.54% في العام 2016 وارتفاع نسبة السكان في الفئة العمرية بين عمر 15 و34 عاما إلى نحو 53%..

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.