لقاح Johnson & Johnson COVID-19 الرابع الذي يحصل على موافقة وزارة الصحة الكندية

صحة
5 مارس 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
لقاح Johnson & Johnson COVID-19 الرابع الذي يحصل على موافقة وزارة الصحة الكندية
لقاح Johnson & Johnson COVID-19 الرابع الذي يحصل على موافقة وزارة الصحة الكندية

مال واعمال – دبي في 2021 – وافقت وزارة الصحة الكندية على استخدام لقاح COVID-19 من شركة Johnson & Johnson في كندا.
ويعد اللقاح هو الرابع الذي يحصل على موافقة الجهات التنظيمية الفيدرالية والأول الذي يتطلب جرعة واحدة فقط. يتم إنتاجه من قبل شركة الأدوية التابعة لشركة الرعاية الصحية الأمريكية العملاقة ، Janssen Inc.
وقالت الدكتورة سوبريا شارما ، كبيرة المستشارين الطبيين في وزارة الصحة الكندية ، في إفادة إعلامية في أوتاوا اليوم: “كما هو الحال مع جميع لقاحات COVID-19 ، أجازت وزارة الصحة الكندية لقاح Janssen بعد مراجعة علمية مستقلة وشاملة للسلامة والفعالية والجودة”.
واضافت “بعد تقييم جميع البيانات ، خلصنا إلى أن هناك أدلة قوية أظهرت أن فوائد هذا اللقاح تفوق المخاطر المحتملة.”

وخلصت وزارة الصحة الكندية إلى أن اللقاح له معدل نجاعة بنسبة 66.9 في المائة وأذن باستخدامه للبالغين الذين تبلغ أعمارهم 18 عامًا أو أكبر.
في حين أن اللقاح أقل فعالية من اللقاحات المعتمدة سابقًا من Pfizer-BioNTech و Moderna – وكلاهما كان لهما معدلات فعالية تصل إلى 90 في المائة وما فوق – قالت شارما إن اللقاح يوفر حماية قوية ضد التهديدات الأكثر أهمية: المرض الخطير ، الاستشفاء والوفاة .
واضافت “معدل الفعالية لا يعني أنه بعد التطعيم بلقاح فعال بنسبة 66 في المائة ، سيكون لديك فرصة بنسبة 34 في المائة للإصابة بـ COVID-19، وعلى الرغم من أن كل لقاح أذنت به وزارة الصحة الكندية له أرقام فاعلية مختلفة ، فإن الحقيقة هي أنه سيكون لديك فرصة أقل بكثير للإصابة بـ COVID-19 مع أي من … اللقاحات التي تم التصريح بها.”
من السهل تخزين لقاح اللقاح الواحد
من المتوقع أن تؤدي موافقة جونسون آند جونسون إلى تسريع طرح اللقاح في كندا عن طريق إضافة خيار آخر إلى لقاحات Pfizer-BioNTech و Moderna و AstraZeneca-Oxford المعتمدة سابقًا. (تمت الموافقة أيضًا على إصدار ثانٍ من لقاح AstraZeneca-Oxford الذي ينتجه معهد المصل الهندي).
ويُنظر إلى لقاح Johnson & Johnson على نطاق واسع على أنه أحد أسهل اللقاحات من حيث الاستخدام لأنه لا يتطلب سوى جرعة واحدة ويمكن تخزينه لفترات طويلة في درجات حرارة الثلاجة العادية من 2 إلى 8 درجة مئوية.
إنه لقاح ناقل فيروسي غدي ، يستخدم مادة فيروسية – مُعدلة وراثيًا لمنعها من التكاثر – لإثارة استجابة مناعية.
هذا وقد طلبت كندا 10 ملايين جرعة من شركة Johnson & Johnson ، مع خيارات لما يصل إلى 28 مليون جرعة أخرى.
وقال Joëlle Paquette ، المدير العام للقاحات في Public Services and Procurement Canada ، أمس ، إنه من غير المتوقع أن تبدأ الجرعات في الوصول حتى أبريل ، على الرغم من أن الطلب الكامل البالغ 10 ملايين يجب أن يتم تسليمه بحلول سبتمبر.
وقال باكيت “في الوقت الحالي ، ما زلنا في نقاش مع جونسون وجونسون لتحديد مصدر جرعاتهما وجدول التسليم”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.