لعصير البقدونس فوائد عديدة.. تعرّفوا إليها!

info
صحة
info17 أغسطس 2019آخر تحديث : منذ سنتين
لعصير البقدونس فوائد عديدة.. تعرّفوا إليها!

Doc P 617413 637016392513482134 566633 large - مجلة مال واعمال

يعدّ عصير البقدونس من أهم المشروبات الطبيعية التي تمتاز بمذاقها الشهي، وفوائدها الكبيرة لكل من الصحة البدنية، والذهنية، وكذلك النفسية، وذلك بفضل تركيبته الطبيعية الغنية بالعناصر الأساسية للجسم، بما في ذلك الفيتامينات، والأحماض، والمعادن مما يجعله بديلا عن الدواء أحيانا ومن أبرز فوائده:

– يحتوى عصير البقدونس على كمية عالية من المواد المضادة للأكسدة والفيتامينات التي تعزز صحة الجهاز المناعي وتحميه من الأمراض.

– أثبتت بعض الابحاث والدراسات أن تناول عصير البقدونس يحمي من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة المختلفة ومنها مرض السكر والقلب والسرطان.

– يحافظ على صحة الكلى ويحميها من الحصى والرواسب التي تتعرض لها، كما أنه يحتوي على بعض الخصائص والفيتامينات التي تساعد على تنظيف الكلى وطرد السموم منها.

– يحتوى عصير البقدونس على فيتامين “ج” وفيتامين “سي” وبعض الفيتامينات الأخرى التي تعزز صحة ونضارة البشرة وتحميها من التجاعيد والبقع الداكنة وحب الشباب.

– يحافظ على صحة العضلات والمفاصل ويحميها من هشاشة العظام والكسر.

طريقة تحضير عصير البقدونس

غسل حزمة كاملة من البقدونس جيداً، والتخلص من الشوائب العالقة فيها، ووضعها في الخلاط، إضافة 3 أكواب من الماء إلى الخلاط، خلط المكونات مع بعضها البعض، حتى تصبح مزيجا واحدا، وتناوله بارداً.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.