لاجارد: جنوب السودان ينضم لصندوق النقد أوائل 2012

admin
دولي
admin17 ديسمبر 2011آخر تحديث : منذ 9 سنوات
لاجارد: جنوب السودان ينضم لصندوق النقد أوائل 2012

واشنطن (رويترز) – قال مديرة صندوق النقد الدولي ان من المتوقع أن يصبح جنوب السودان الذي نال استقلاله حديثا عضوا s1.reutersmedia - مجلة مال واعمالفي الصندوق أوائل عام 2012 وذلك بعد محادثات مع الرئيس سيلفا كير.

وقالت كريستين لاجارد في بيان صدر يوم الجمعة “تقدم جنوب السودان بطلب للحصول على العضوية أوائل العام الحالي وأتطلع الى أن يصبح جنوب السودان العضو رقم 188 في أوائل 2012” مضيفة أن طلب العضوية بلغ “مرحلة متقدمة”.

وقال لاجارد ان جنوب السودان يواجه “تحديات هائلة” من بينها تحقيق الاستقرار الاقتصادي وبناء المؤسسات لدعم الاقتصاد وادارة ايرادات النفط بحكمة.

وقالت ان الصندوق يقدم الدعم الفني والتدريب للحكومة الجديدة في مجال ادارة المالية العامة وايرادات النفط وادارة الاحتياطيات الاجنبية وعمل البنك المركزي والاشراف المالي اضافة الى الاحصاءات الاقتصادية.

وأضافت “نعمل على برنامج مدته ثلاث سنوات للمساعدة الفنية الموجهة.”

كان كير أبلغ مؤتمرا صحفيا في واشنطن الاسبوع الماضي أن جنوب السودان عازم على أن يصبح “جزيرة للاستقرار” في افريقيا بعد حصوله على الاستقلال في يوليو تموز متوجا اتفاق سلام يعود الى عام 2005 أنهى عقودا من الحرب الاهلية مع السودان.

وكان جنوب السودان يسهم بنحو 75 بالمئة من اجمالي انتاج النفط السوداني والبالغ 500 ألف برميل يوميا. ويمكن لايرادات النفط أن تجعله من أغنى البلدان في المنطقة

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.