كيف يمكن للمرأة أن تدير شؤونها المالية في مراحل مختلفة من الحياة

admin
2021-03-09T17:02:59+02:00
مقالات
admin9 مارس 2021آخر تحديث : منذ 5 أشهر
كيف يمكن للمرأة أن تدير شؤونها المالية في مراحل مختلفة من الحياة
كيف يمكن للمرأة أن تدير شؤونها المالية في مراحل مختلفة من الحياة

المجال الوحيد الذي لا يزال يُنظر إليه على أنه مجال للذكور يتعلق بالمالية بشكل عام والاستثمارات بشكل خاص. لضمان الاستقلال المالي ، يقول الخبراء إن المرأة بحاجة إلى أن تكون أكثر ثقة أثناء الاستثمار.

تكسر النساء المعاصرات الحواجز القديمة ويواجهن تحديات جديدة ، على الصعيدين الشخصي والمهني. ومع ذلك ، يقول خبراء الصناعة إنه من الضروري بالنسبة لهم تحرير أنفسهم من الاعتماد المالي المفرط على الأسرة وحماية أنفسهم من المواقف غير المؤكدة ، حيث يلعب التخطيط المالي السليم دورًا رئيسيًا.

كيف يمكن للمرأة أن تدير شؤونها المالية في مراحل مختلفة من الحياة
كيف يمكن للمرأة أن تدير شؤونها المالية في مراحل مختلفة من الحياة

يقول نافين تشانداني ، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة CRIF High Mark ، في حين أن التضخم المتزايد وارتفاع تكاليف المعيشة من العوامل الرئيسية ، “من المهم إدراك أن الالتزامات المالية تتطور مع تقدمنا ​​في حياتنا ، واحتياجاتنا المتنوعة مثل التعليم العالي والترفيه أو الزفاف أو رعاية الأطفال أو بدء مشروع خاص أو حتى التقاعد المبكر يتطلب تخطيطًا سليمًا “. لإنشاء خطة مالية سليمة ، يقترح الخبراء على المرء أن يكون لديه أهداف مالية واضحة وواقعية ، مثل تعليم الطفل أو حياة مريحة بعد التقاعد. من الأهمية بمكان مراعاة التضخم أثناء وضع خطتك المالية.

يقول فينيت كاباهي ، رئيس التسويق في شركة Aviva India ، “إن المستثمر الذكي يضمن دائمًا توزيع المخاطر على مجموعة متنوعة من الأدوات. يجب أن تكون أداة مالية عالية المخاطر مثل حقوق الملكية متوازنة بشكل مثالي مع أداة مستقرة مثل السندات. يجب أن تكون المحفظة الاستثمارية للفرد عبارة عن مزيج حكيم من الأسهم أو الديون أو التأمين على الحياة أو العقارات “. ويضيف أيضًا: “جنبًا إلى جنب مع التقييم الحالي للاحتياجات المستقبلية ، يجب أيضًا مراعاة مخاطر الأحداث غير المتوقعة. بغض النظر عن الجنس ، من الأهمية بمكان أن تكون مستعدًا ماليًا للتعامل مع الأحداث المؤسفة”.

بالإضافة إلى ذلك ، من الضروري أن يكون لديك تأمين كافٍ لضمان عدم تعرض الأسرة لأي ضغوط مالية في حالة وقوع أي حدث مؤسف يؤدي إلى فقدان الحياة. في حالة التأمين على الحياة ، يمكن لخطة تأمين بسيطة الأجل أن تضمن الاستمرارية المالية.

عنصر مهم آخر هو البدء في التخطيط للاحتياجات المالية في مرحلة مبكرة. ستؤثر تكلفة التأجيل بشكل كبير في السنوات اللاحقة عندما يصبح الاستثمار إلزاميًا وليس خيارًا.

يقول سوشيتا شاه ، المدير التنفيذي لشركة Atlas Integrated Finance ، “إن القاعدة الأساسية للبقاء مستقلاً ماليًا هي تخطيط وإدارة الأموال. من الإنفاق الخاطئ إلى الادخار ثم الاستثمار يمكن أن يساعد المرء في اتخاذ القرارات المالية الصحيحة “. وتضيف أيضًا: “بعد البدء في الادخار ، يجب استثمار المدخرات في مزيج من الديون وحقوق الملكية اعتمادًا على عمرها وملفها الشخصي الذي يتحمل المخاطر.”

المال والمرأة في مراحل مختلفة من حياتها

اتخذت النساء في العالم خطوات واسعة في كسر السقف الزجاجي في العديد من الصناعات. إنه تحول كبير ، من إدارة الأسر إلى إدارة الأعمال. ومع ذلك ، فإن المجال الوحيد الذي لا يزال يُنظر إليه على أنه مجال للذكور يتعلق بالتمويل بشكل عام والاستثمارات ، على وجه الخصوص. لضمان الاستقلال المالي ، يقول الخبراء إن المرأة بحاجة إلى أن تكون أكثر ثقة أثناء الاستثمار.

يقول كاباهي ، “الاستثمار يعني أشياء مختلفة للنساء المختلفات. يجب ألا يستثمر الوالد الوحيد بنفس الطريقة التي قد تستثمر بها المرأة العزباء. ويمكن للمرأة في العشرينات من عمرها أن تتحمل مخاطر لا تستطيع المرأة في الأربعينيات من عمرها. إذاً ، هل هناك عصر يجب أن تبدأ فيه المرأة في النظر إلى الاستثمارات؟ في الواقع لا! لكن الأقدم يبدأ بشكل أفضل وهذا ينطبق على أي فرد “.

امرأة شابة وعازبة – يقول الخبراء إن كونك أعزب في العشرينات يختلف عن كونك أعزب في الأربعينيات. في العشرينات من القرن الماضي ، هناك حرية في المخاطرة ومن الضروري البدء في التخطيط للاستثمار على الفور وبشكل مستمر. يقول Kapahi ، “يمكن للمرء أن يكون لديه مزيج من الأهداف قصيرة وطويلة الأجل والاستثمار في الأدوات التي يمكن أن تساعدك على تحقيق كليهما. في وقت لاحق ، قد يتحول تركيز استراتيجية الاستثمار نحو مدخرات التقاعد ، وزيادة المساهمات في خطة المعاشات التقاعدية الخاصة بك ، وإضافة عمليات إضافية إلى خطط التأمين “.

متزوجه وتعمل ؟

متزوجة وتعمل – في هذه المرحلة ، قد يكون لدى المرأة مهمة لا تحسد عليها تتمثل في إدارة الأسرة في نفس الوقت ، ورعاية الأطفال ، ومتابعة مهنة. يقول الخبراء إن الوقت ثمين للغاية وأن اتخاذ قرارات مالية مستنيرة وتتبع الاستثمارات قد يعاني. يُنصح بشراء خطة تأمين مناسبة لأجل لأنها ميسورة التكلفة للغاية ولكنها توفر أمانًا شاملاً للمؤمن عليه وعائلتها. أيضًا ، إذا كان الشخص مشمولاً بالفعل بوثيقة تأمين صحي ، فيمكن للمرء أن يفكر في زيادة التغطية.

ربه المنزل

ربة المنزل – قد لا تمتلك ربة المنزل دخلها الخاص وعادة ما توفر من ميزانية الأسرة. في مثل هذا السيناريو ، يقول الخبراء إنه يمكن للمرء أن يستثمر في الحسابات المصرفية المختلطة .

يقول كاباهي: “يجب أن يصبح الاستثمار في المنتجات الأقل خطورة هو القاعدة ، وكذلك تنويع المحفظة المالية. قبل كل شيء ، يجب على المرء مراجعة محفظته كل شهر لتحديد المخاطر التي لا تتوافق مع الأهداف المالية “.

الاستثمار هو عملية تستمر مدى الحياة وتتبع استثماراتك لا يقل أهمية عن القيام بالاستثمارات الصحيحة.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.