كيف احتفل قادة الإمارات والسعودية بـ«#اليوم_الوطني_46_للامارات» علي تويتر ؟

أخبار الإمارات
3 ديسمبر 2017آخر تحديث : منذ 5 سنوات
كيف احتفل قادة الإمارات والسعودية بـ«#اليوم_الوطني_46_للامارات» علي تويتر ؟

DQCmy5XXkAAmyZU

احيت دولة الإمارات العربية المتحدة  امس الذكرى السادسة والأربعين لقيام دولة الاتحاد بقيادة الراحل الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان في الثاني من ديسمبر عام 1971.

وتصدر قائمة ترند موقع التواصل الاجتماعي تويتر، في المملكة العربية السعودية وسم بعنوان: “#اليوم_الوطني_46_للامارات”، وذلك في إطار التفاعل الكبير للمغردين السعوديين للاحتفال باليوم الوطني للشقيقة الإمارات، حيث اعاد آلاف المغردين تداول الوسم، معلقين بأحر العبارات المهنأة لأشقائهم في الإمارات بمناسبة مرور 46 عاما علي اليوم الوطني، والذي تحتفل به يوم 2 ديسمبر من كل عام.

ومن جانبه، نشر صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، تغريدة قصيرة علي تويتر، بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني للإمارات، جاء فيها: “نحتاج اليوم، أكثر من أي وقت مضى، إلى التعاون والتضامن العربي المشترك؛ ليس لمواجهة التحديات فقط، وإنما للعمل معاً من أجل تغيير الواقع المرِّ الذي يعانيه الكثير من شعوبنا العربية، وبث الأمل في نفوس الشباب العربي”.

في حين غرد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، علي موقع التدوين تويتر، بتغريدة قصيرة بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني للامارات، جاء فيها: “مناسبة نجدد فيها التحدي لخدمة الوطن و القيادة و الشعب”.

اما سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، فقد غرد بمناسبة اليوم الوطني للامرات، جاء فيها: “في اليوم الوطني تترسخ الهوية الإماراتية الأصيلة ويتجدد العزم على تحقيق المستحيل والوصول إلى أعلى المراتب كما أنه اليوم الذي نتشارك فيه مع شعوب العالم مشاعر المحبة والألفة والتسامح والتآخي والمصير الإنساني الجامع والمستقبل المشترك”.

فيما غردت وزير السعادة الإماراتية، عهود الرومى :”فى الذكرى ال46 لإعلان اتحاد إماراتنا، أدعو الله عز وجل أن يظل علم دولتنا شامخا خفاقا ويحفظ قيادتنا وبلادنا ويزيدها عزا وأزدهارا وشعبها سعادة”.

 وتفاعلا مع الاشقاء في الامارات بمناسبة احتفالهم بهذا اليوم، غرد خالد البياري، الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات السعودية STC، قائلا: “غيرنا شعار شبكة الجوال اليوم لتصبح #KSA_UAE_TOGETHER احتفاءً ب #اليوم_الوطني_46_للامارات ، كل عام والإمارات بشعبها وحكّامها بخير .. و #عزكم_عزنا”.
ومن جانبه، علق محمد البكيري، رئيس تحرير صحيفتي (النادي والرياضي) سابقا . سفير المدينة المنورة عاصمة السياحة الإسلامية، علي العيد الوطني للامارات، قائلا: “جعل الله كل أيامكم خير وبركة ونمو واستقرار .#اليوم_الوطني_46_للامارات الله يعز بلاد زايد وأبناء زايد”.

وأكد الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، في كلمة نشرتها وكالة الأنباء الإماراتية “وام”،، بمناسبة اليوم الوطني “السير قدما في تعميق روح اتحاد دولة الإمارات العربية الذي وضع الآباء أساسه المتين بإرادة قوية حققت منجزات مشرفة شامخة وقواعد إنتاجية عملاقة وأحدثت تحولات غيرت مجرى التاريخ.”

وشدد الرئيس الإماراتي في الكلمة التي وجهها عبر مجلة “درع الوطن” على أن “غاية حكومة الإمارات إسعاد الناس ورسالتها جعل الوطن مقاما طيبا وهدفها توفير بيئة حاضنة للآمال وسياسات راعية للأحلام ومشروعات محققة لأعلى الطموحات وأفعال يستشعرها المواطن أمنا ورعاية ووظيفة وسكنا ومدرسة.”

وهنأ الرئيس الإماراتي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وأعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات بمناسبة العيد الوطني.

وتقيم البلاد في إماراتها السبع احتفالات شعبية واسعة بمناسبة الذكرى السادسة والأربعين لقيام دولة الاتحاد، حيث أنيرت المباني بألوان العلم الإماراتي وأطلقت الألعاب النارية ومواكب السيارات في أرجاء الدولة.

كما واحتفى محرك البحث الالكتروني “غوغل ” بالمناسبة على طريقته من خلال رسم في الصفحة الرئيسية يرمز للمناسبة التي تصادف الثاني من ديسمبر من كل عام.

وتضمن الرسم ألوان العلم الإماراتي كخلفية يتوسطها طفلة وطفلة يرتديان الزي الإماراتي على جانبيهما صقر وغزال “المها العربي” كما توضحه الصورة المرفقة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.