كونسورتيوم عالمي يكمل بيع حصة بقيمة 12.4 مليار دولار في وحدة أرامكو

soso khawalda
أخبار الشركاتالشركات العربية
soso khawalda20 يونيو 2021آخر تحديث : منذ شهرين
كونسورتيوم عالمي يكمل بيع حصة بقيمة 12.4 مليار دولار في وحدة أرامكو

مال واعمال – الامارات في 20 يونيو 2021 -أكملت أرامكو السعودية بيع حصة بقيمة 12.4 مليار دولار في شبكة خطوط أنابيب الغاز الطبيعي التابعة لها إلى كونسورتيوم عالمي يضم EIG ومبادلة في أبوظبي.

استحوذ الكونسورتيوم الدولي ، الذي يتألف من مستثمرين عريضين من أمريكا الشمالية وآسيا والشرق الأوسط ، على 48 في المائة من شركة أرامكو لأنابيب النفط.

إنه جزء من إستراتيجية الشركة طويلة المدى لتعظيم أرباحها من خلال تحسين محفظتها حيث تسعى المملكة العربية السعودية إلى تنويع مصادر دخلها.

“يسعدنا إبرام هذه الصفقة مع الكونسورتيوم العالمي. وقال أمين ناصر ، رئيس أرامكو ، إن الاهتمام الذي تلقيناه من المستثمرين يظهر ثقة قوية في عملياتنا والتوقعات طويلة الأجل لأعمالنا.

وأضاف: “نخطط لمواصلة استكشاف الفرص للاستفادة من قدراتنا الرائدة في الصناعة وجذب النوع المناسب من الاستثمار إلى المملكة العربية السعودية”.

وكجزء من الصفقة ، دخلت أرامكو وشركتها التابعة في اتفاقية إعادة إيجار مدتها 25 عامًا لشبكة أنابيب النفط الخام المستقرة للشركة.

في المقابل ، ستتلقى شركة أرامكو لأنابيب النفط تعريفة تدفعها أرامكو مقابل النفط الخام المستقر الذي يتدفق عبر الشبكة.

تحتفظ أرامكو بحصة أغلبية تبلغ 51 في المائة في الشركة التابعة ، ولا تفرض الصفقة أي قيود على أحجام إنتاج أرامكو من النفط الخام.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.