كم مليار دولار أنفقه المستخدمون على تحميل الألعاب خلال 3 أشهر؟

تكنولوجيا
14 أكتوبر 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
كم مليار دولار أنفقه المستخدمون على تحميل الألعاب خلال 3 أشهر؟

shutterstock 464866025 - مجلة مال واعمال

وفقا لـ شركة الأبحاث السوقية “سنسورتاور” sensortower فإن عمليات الإنفاق على الألعاب سجلت ارتفاعا بنسبة 14.9% خلال الربع الثالث من 2018 على أساس سنوي، لتصل إلى 13.8 مليار دولار، وهو ما يمثل حوالي 76% من إجمالي إيرادات التطبيق عالمياً على كل من نظامي أندرويد وiOS.

واستحوذ متجر “أبل ستور” على حوالي 62% من إيرادات الألعاب بحوالي 8.5 مليارات دولار، في حين مثلت إيرادات أندرويد حوالي 5.3 مليارات دولار بنسبة 38% من إجمالي الأموال، التي تم إنفاقها في ألعاب الموبايل في كلا المتجرين خلال الربع الثالث.

في حين نمت تحميلات تطبيقات الألعاب بنسبة 2.2% في الربع الأخير من العام الماضي إلى ما مجموعه 9.5 مليارات على المنصتين، حيث تم تحميل ما يصل إلى 7.2 مليارات دولار على منصة أندرويد، بنسبة 76% من جميع عمليات تثبيت ألعاب الموبايل، بينما نمت تنزيلات الألعاب على «أبل ستور» بنسبة 1.6% إلى 2.3 مليار، ارتفاعاً من 2.2 مليار في الربع الثالث من العام 2017.

وكانت صناعة الألعاب قد حققت خلال العام 2016 إيرادات وصلت إلى 91 مليار دولار في جميع أنحاء العالم خلال عام 2016، وذلك وفقاً لتقرير جديد صادر عن شركة أبحاث السوق SuperData Research.

وحاز قطاع ألعاب الفيديو المحمولة النصيب الأكبر بإيرادات وصلت إلى 41 مليار دولار، يليه قطاع ألعاب التجزئة بإيرادات وصلت إلى 26 مليار دولار، و19 مليار دولار لقطاع ألعاب الإنترنت المجانية.

وأشارت شركة الأبحاث إلى أن الفئات الجديدة مثل الواقع الافتراضي وألعاب المنافسة Esports ومحتوى ألعاب الفيديو تعتبر صغيرة الحجم، إلا أنها تنمو بسرعة، مما يبشر بازدهارها ونجاحها في عام 2017.

وتصدرت ألعاب مثل لعبة الواقع المعزز بوكيمون غو Pokémon Go وClash Royale قطاع صناعة الألعاب المحمولة، حيث بدأ هذا القطاع بالنضوج وأصبح الآن أكثر شعبية وأقرب لقطاع الألعاب التقليدي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.