كلمة سعادة/ سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي

أخبار الإمارات
7 مارس 2017آخر تحديث : منذ 6 سنوات
كلمة سعادة/ سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي

بمناسبة “اليوم العالمي للمرأة”

H.E Saeed Mohammed Al Tayer MD&CEO – DEWA (9)

في اليوم العالمي للمرأة الذي يحمل هذا العام شعار “المرأة في عالم عمل متغير: نحو كوكب المناصفة بحلول عام 2030″، لا يسعنا إلى أن نفخر بما حققته دولة الإمارات العربية المتحدة التي تخطت هذه النسبة بالفعل، حيث تتصدر الدولة المراتب الأولى عالمياً في مؤشر احترام المرأة، وتقليص الفجوة بين الجنسين، وباتت المرأة الإماراتية الرقم الأهم في معادلة البناء ومسيرة التنمية الشاملة بفضل الرؤية الحكيمة لقيادتنا الرشيدة وعلى رأسها سيدي صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة حفظه الله، وأخيه سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، الذي أشار خلال القمة العالمية للحكومات الشهر الماضي إلى أن 70 بالمئة من النساء في الدولة خريجات جامعات، و70 بالمئة يعملن في الحكومة، وثلث مجلس الوزراء من النساء، مشيراً إلى أن المرأة سيبلغ تمثيلها 50 بالمئة في المستقبل القريب.
وإذ نقدر عالياً دور المرأة كعنصر فاعل وأساسي في بناء وتطوير المجتمع وخدمة الوطن وتعظيم منجزاته وإعلاء رايته، فإننا نؤكد على الدور المحوري والفاعل لهيئة كهرباء ومياه دبي في مجال تمكين المرأة العاملة، حيث نلتزم بتوفير البيئة المناسبة لتعزيز مشاركة المرأة في مختلف مجالات الإبداع والابتكار، وإبراز دورها المميز وإسهاماتها ونجاحاتها، حيث تضم الهيئة حالياً 1,785 موظفة ضمن جميع إداراتها. ويشمل هذا العدد 601 في القطاع الهندسي والفني. وتشكل النساء الإماراتيات 78% من إجمالي القوى النسائية العاملة في الهيئة بكفاءة واقتدار. ونحرص على توفير بيئة عمل إيجابية ومحفزة تدعم المرأة العاملة وتساعدها على تحقيق التوازن بين حياتها المهنية والاجتماعية، وتمنحها الثقة الكاملة لتسخير إمكاناتها العلمية والعملية لتكون شريكاً أساسياً في بناء الوطن.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.