كانا كافيه رسم فريد في لوحة دبي

تحت المجهر
10 مايو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
كانا كافيه رسم فريد في لوحة دبي

دبي تقدم للعالم أكبر كافيه

kana2

كانا كافيه الأكبر في العالم

كعادتها دبي في احتضان أكثر المعالم تميزاً في العالم من خلال الرؤية الثاقبة التي يمتلك قيائد مسيرتها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله” والذي اعتاد على تحقيق المركز الاول في معظم الاعمال والمشاريع التي تقام على أرضها، فقد أصبح قادة الاقتصاد ينتهجون ذات النهج لسموه لتكون انجازاتهم بحجم طموحات قيادتهم التي زرعت بداخلهم عشق الرقم (1) وعززت من مفاهيم الريادة لدى الجميع، جاعلة الابتكار نهجا يسيرون عليه لتحقيق الهدف المنشود وهو الظفر بالمقدمة، ومن هذا المنطلق اليوم دبي بمعالمها تتقدم على التاريخ والجغرافيا لتصنع تاريخاً جديداً أبطاله كل من يعيش على أرض دبي من مواطنين ومقيمين ليشكلون لحمة فريدة في دعم مسيرة النماء والبناء لدبي في الحاضر والمسقبل.

من بين هذه المعالم التي اصبحت محط انظار العالم “كانا كافيه” التي هي رسمٌ فريد من نوعه في لوحة دبي الجميلة التي جمعت في مكوناتها مزيجا من إبداعات فناني العالم كبرج خليفة وجزيرة النخلة وكثير من المعالم التي تحدت بها حضارات العالم، وما كانا كافيه إلا جزء من هذا النقش الفريد ولتكون بذلك الأميز بين الأفضل في العالم لاحتواء كل ركن من أركانها لحكاية تنطق بتاريخ شعب من شعوب العالم.

كانا كافيه في سطور

تم إطلاق أول فرع لـ “كانا كافية” عام 2008 في مدينة دبي في منطقة مردف الشهيرة بطابعها الهادئ ونوعية مبانيها المنخفضة الارتفاعات على خلاف ما هو معروف عن دبي، وهي نموذج رائع في البناء المعماري الذي يتسم بطابع البساطة في التصميم حيث معظم المساكن المتواجدة بداخلها هي عبارة عن فلل تتخللها الحدائق وبرك السباحة والعديد من مراكز الترفيه.

في العام 2013 تم اطلاق الفرع الثاني لـ “كانا كافية” في منطقة البزنس بيه المنطقة التي تعتبر من أبرز المعالم المتواجدة على مقربة من معبر الخليج التجاري، لها إطلالة رائعة على الخليج، وهي نموذج مختلف نوعاً ما عن نموذج “كانا كافية” مردف كون المنطقة معظم المباني المتواجدة فيها هي عبارة عن أبراج عملاقة، إلا أن الكافيه جهز بنفس الروح ليحافظ على نفس الطابع.

DSC_0512كانا كافيه حقائق وأرقام        

“كانا كافية” مردف تبلغ مساحتة  (29000) قدم، ويستوعب قرابة (1500) شخص في آن واحد ويضم (400) طاولة وبداخله (1500) نرجيلة (الشيشة او الارجيلة)  ويعمل فيه (250) موظف من (20) جنسية وتم تقسيمه إلى ترسات تختلف تصاميمها عن بعض، وتعتبر أكبر مساحة كافية على مستوى العالم.

“كانا كافية” بزنس بيه تبلغ مساحته (11000) قدم، ويستوعب (750) شخص في آن واحد، ويضم (150) طاولة، وبداخله (750) نرجيلة، ويعمل فيه (80) موظف، أخذ طابع تصاميمه من معظم مناطق العالم ليتناسب مع جميع رواد الكافية.

الابتكار عنوان

بعيداً عن النمط التقليدي تم تجهيز مكونات “كانا كافيه” من خلال الاعتماد على الابتكار لكي لا تكون الديكورات نسخة تقليدية عن المقاهي والكافيهات في العالم، فجميع المكونات تم تصميمها لتكون حصرية لـ “كانا كافية” وجميعها يحمل شعار “KANA” فاثناء تجوالك في داخل أروقة “كانا كافيه” فانك تمر بالعديد من الثقافات، فتارة يأخذك نظرك إلى الطابع الأوروبي ولامريكي والروسي وتارة أخرى يجذبك المنظر الاستوائي والهندي والمصري والمغربي والتركي تارة أخرى، ببساطة تم عمل فسحات الكافيه للتناسب مع جميع ثقافات شعوب الكرة الارضية.

DSC_0577تاريخ جديد

بعيداً عن الصخب والملل الذي تمتاز به الكافيهات والمقاهي في العصر الحديث فالتنوع الفريد الذي تكونت منه أجزاء “كانا كافيه” والتي تم استيحائها من مختلف ثقافات وفلكلور شعوب الكرة الارضية جعلته يكون نموذجاً فريدا في عالم المقاهي والكافيهات على مستوى العالم، ليصنع تاريخ مبني على الفكر والابداع البشري متحدياً بذلك أعرق المقاهي في العالم والتي تمتد جذورها إلى آلاف السنين، ليجمع مقاهي العالم في مكان واحد “كانا كافية”

DSC_0636مكونات تعزز من قيمة المكان

التنوع في مكونات المكان والفسحات والجلسات الخاصة التي تتناسب مع أي زائر لـ “كانا كافيه” أعطت المكان جاذبية من قبل الباحثين عن التميز والراغبين في قضاء أوقات في أجواء مريحة، فكل مكان يحتوي على مكونات تختلف عن الأخر فإذا نظرت إلى الجدران تراها ترد على صوتك بصدى الجميع يستطيع الكاتب الحصيف ان يستلهم منها ابداعاته الفكرية والعالم تتفتح قريحته لاختراعات جديدة، وكل باحث عما يريد من الراحة يجده في أروقة المكان.

الراحة النفسية

لنعود الى أمر في غاية الأهمية وهو في العادة لاتجده في الأماكن العامة التي تعج بصخب الموسيقى والاغاني والمباريات وغيرها من الاشكال التي قد تعكر صفو أمزجة رواد الكافيهات والمقاهي، فكل جلسة من الجلسات تضم جهاز تلفاز خاص بها يستطيع من خلاله الشخص مشاهدة وسماع ما يريد بدون أن يفرض عليه ما يريد غيره.

DSC_0657خدمات لطيفة

شيء في غاية الاهمية، وهو طريقة تقديم الخدمة من قبل العاملين في الكافية، فقد يشكل هذا الامر نفوراً من قبل كثير من زبائن الكافيهات من خلال آليات تقديم الخدمات، فقد تم تأهيل العاملين في “كانا كافيه” على أفضل الطرق للتعامل مع ضيوف المكان، وتم أيضاًتجهيز الطاولات بأجهزة خاصة تنبه بأن الزبائن بحاجة إلى خدمة، فقد روعي هذا الامر منذ البداية كي يتمكن كل من يقدم إلى “كانا كافيه” من التمتع بالوقت الذي يقضية في المكان على أتم وجه.

DSC_0571تنوع في الاطعمة والمشروبات

تم تجهيز مطاعم خاصة لـ “كانا كافيه” يتم من خلالها إعداد وجبات سريعة وحلويات لرواد المكان على اختلاف أذواقهم، وتقديم عصائر طبيعية من أجود أنواع الفاكهة بالاضافة إلى معظم أنواع المشروبات الساخنة.

معلم سياحي

لقد ذهب الامر بـ “كانا كافيه” إلى أبعد من كونه كافيه عادي ليكون معلما سياحياً يرتاده زوار دبي ليكون ضمن وجهاتهم المفضلة عند القدوم إلى دبي، وذلك نظراً لشهرته العالمية.

ملتقى اقتصادي

لم يقتصر زوار كانا كافية على الاشخاص الباحثين لقضاء اوقات من الترفيه عن النفس ولأن الاجواء التي يتمتع بها كانا كافيه تتسم بطابع فريد من الهدوء فقد أصبح الكافيه مقصداً لرجال المال والاعمال من داخل وخارج الامارات يتم فيه التباحث في المشاريع الاقتصادية وعقد الصفقات التجارية والتخطيط للمشاريع وهذه ميزة تكاد تكون فريدة يحظى بها ضيوف كانا كافيه.

*حصري لمال وأعمال يمنع الإقتباس او إعادة النشر الا بإذن خطي

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.