كاديلاك ليريك تشحن مساحة السعودية للمركبات الكهربائية مع إطلاق 2023

mall2
السيارات
mall211 سبتمبر 2022آخر تحديث : منذ 3 أسابيع
كاديلاك ليريك تشحن مساحة السعودية للمركبات الكهربائية مع إطلاق 2023

مجله مال واعمال – الرياض

تخطط كاديلاك، قسم تابع لشركة جنرال موتورز الأمريكية لصناعة السيارات، لإطلاق أول سيارة كهربائية في المملكة العربية السعودية خلال النصف الأول من عام 2023.
ستطلق شركة السيارات الكبرى كاديلاك ليريك في الولايات المتحدة والصين أولاً، يليها الشرق الأوسط، وفقًا لكريستيان أكويلينا، المدير الإداري لشركة كاديلاك الشرق الأوسط والعمليات الدولية.
قال أكويلينا إن الشركة تقوم حاليًا بوضع اللمسات الأخيرة على عملية إنتاج واعتماد Lyriq مع السلطات المحلية.
وقالت أكويلينا: “إننا نتحدث مع بعض السلطات الحكومية، وهدفهم جعل 30 في المائة من وسائل النقل بالرياض بحلول عام 2030 يقود الكثير من الزخم”.
وفقًا لمذكرة صحفية، تقدم Lyriq شحنًا سريعًا عالي السرعة للتيار المستمر للمحطات العامة عند 190 كيلو واط، مما يتيح للعملاء إضافة ما يقدر بـ 76 ميلًا من النطاق في حوالي 10 دقائق من وقت الشحن.
بالنسبة للشحن المنزلي، تمتلك العلامة التجارية الفاخرة وحدة شحن رائدة في فئتها تبلغ 19.2 كيلو واط، تضيف ما يصل إلى 52 ميلاً من النطاق لكل ساعة شحن.
وأكدت الشركة المصنعة أن ست سيارات كهربائية فاخرة ستكون موجودة بحلول عام 2025، مما يوضح التزامها بالتنقل النظيف في المملكة وصافي صفر 2060 أهداف.
ستكون Cadillac Lyriq هي الأولى في الخط، تليها Celestiq التي تم الكشف عنها حديثًا، والتي ستوفر تقنية Ultra Cruise، وهي تقنية مساعدة السائق بدون استخدام اليدين والتي تعمل على منصة Qualcomm’s Snapdragon للركوب. ستتميز الماكينة أيضًا بسقف زجاجي ذكي تم تصنيعه بواسطة شركة Research Frontiers للتكنولوجيا النانوية ومقرها الولايات المتحدة مع شاشة تعمل باللمس بعرض لوحة القيادة.
مثل Cadillac Lyriq، ستستخدم Celestiq تقنية بطاريات Ultium من جنرال موتورز ومنصة Battery Electric Vehicle 3.
أخبر روري هارفي، نائب رئيس كاديلاك العالمي، عرب نيوز أن الشركة المصنعة للسيارات ستتحول إلى علامة تجارية تعمل بالكهرباء بالكامل بحلول نهاية العقد.
قال “أنا في السجل العام أقول إننا سنصبح جميع المركبات الكهربائية بحلول عام 2030”.
كما ستتوفر سوبر كروز، أول تقنية مساعدة للقيادة بدون استخدام اليدين في المنطقة، في عام 2024 على أسطول كاديلاك بأكمله.
وتعليقًا على المنافسة من مصنعي السيارات الكهربائية، قال هارفي إن كاديلاك تتمتع بميزة تنافسية نظرًا لخبرتها في إنتاج السيارات بأعداد كبيرة بالجودة المناسبة.
وقال كذلك إن وجود قاعدة بيع يسمح أيضًا للسيارات الأمريكية بتقديم خدمة ما بعد البيع لعملائها.
وأضاف: “هناك قدر هائل من المزايا بالنسبة لنا كمصنعين تاريخيين للمعدات الأصلية”.
أشار Aquilina إلى أن Celestiq سيكون لها حجم إنتاج منخفض بسبب اختيار جمهورها المستهدف المميز.
وأضاف أن المملكة في المراحل الأولى من تطوير البنية التحتية هنا، وستتحرك بسرعة كبيرة.
جنبًا إلى جنب مع جنرال موتورز، ستتعاون كاديلاك بشكل وثيق مع النظام البيئي بأكمله في المملكة العربية السعودية لضمان جاهزية البنية التحتية وقبول المستهلك.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.