قصة نجاح ” نجلاء بنت محمد العور ”

سيدات أعمال
19 فبراير 2016آخر تحديث : منذ 7 سنوات
قصة نجاح ” نجلاء بنت محمد العور ”

201012314919546board5

دائما السيدات الخليجية لا يعرفن طريق للاستسلام فهم لم ييأسوا واستطاعوا ان يصلوا الى العديد من المناصب الهامة جدا التي لم يصل اليها اي شخص قبلهم و من بين السيدات الذين استطاعوا ان يحصلوا على مناصب هامة جدا في الامارات السيدة الامارتية ” نجلاء بنت محمد العور ” حيث اصبحت نجلاء بنت محمد العور وزيرة بداخل التشكيل الوزاري الجديد و ذلك بعد اعتماد صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان لمنصبها الجديد .. بجانب كونها وزيرة نجحت ايضا نجلاء في الحصول على عضويات هامة منها عضوية مجالس الإدارات في الهيئة العامة للمعاشات و التأمينات الاجتماعية و اللجنة الوطنية للانتخابات .. في هذه المقالة سوف نتناول معلومات عن الوزيرة نجلاء بنت محمد العور وزيرة تنمية المجتمع ..

لمحة تاريخية عن نجلاء بنت محمد العور ؟

تعليم نجلاء بنت محمد العور .. بعد ان اتمت الوزيرة نجلاء بنت محمد العور تعليمها المدرسي و انهت المرحلةة الابتدائية و الثانوية انتقلت الى المرحلة الجامعية حيث التحقت بجامعة الامارات العربية المتحدة و حصلت منها على شهادة البكالوريوس في تخصص علوم تقنية المعلومات … بعد ذلك قررت نجلاء ان تكمل تعليمها بداخل جامعة لندن للاعمال و بالفعل حصلت على دورة تدريبية متكاملة و مكثفة في الإدارة و إدارة المؤسسات .

العضويات الي حصلت عليها نجلاء .. نجحت نجلاء في الحصول على عضويات هامة منها عضوية مجالس الإدارات في الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية و اللجنة الوطنية للانتخابات ، بجانب عضويتها باللجنة العليا لتطوير المناهج الوطنية .

نجلاء بنت محمد العور و التشكيل الوزاري الجديد .. قام الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة بأعتماد التشكيل الوزاري الجديد للحكومة الاتحادية حيث قام رئيس الدولة و حاكم الامارات و رئيس مجلس الوزراء الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم باعتماد نجلاء بنت محمد العور وزيرة تنمية المجتمع .

نجلاء بنت محمد العور ومنصب الأمين العام لمجلس الوزراء
في شهر مارس عام 2006 ميلاديا تولت نجلاء بنت محمد العور منصب الأمين العام لمجلس الوزراء هذا بجانب أشرفها على تطوير عمل الأمانة العامة ، تقوم الوزيرة نجلاء منذ ان تولت منصب الامين العام لمجلس الوزراء بخدمة دعم اتخاذ القرار في مجلس الوزراء عن طريق قيامها بإطلاق العديد من المبادرات و البرامج الحكومية النوعية و مراجعة السياسات الحكومية و اخيرا تقوم نجلاء بنت محمد العور بترتيب العديد من الخلوات الوزارية بالتنسيق مع العديد من الجهات الحكومية المختصة بنوع القضية التي تقوم نجلاء بالسعي الى مناقشاتها .

أهم أعمال الوزيرة نجلاء بنت محمد العور

قامت نجلاء بالعديد من الاعمال الناجحة جدا فلقد ساهمت في تأسيس كل من ..
– مكتب الشؤون القانونية في الأمانة العامة و هذا المكتب مختص بالقيام بأعادة صياغة التشريعات الحكومية و من ثم إعدادها و يقوم أيضا بإعداد الدراسات و الأبحاث الخاصة بأي استشارة قانونية بداخل الحكومة الاتحادية .

– المكتب التنفيذي لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم .
– تأسيس مكتب الأمانة العامة للمجلس التنفيذي لإمارة دبي .

تغيرات هيكلية بداخل التشكيل الوزاري الجديد بالامارات
شهدت الامارات في الاونة الاخيرة تغيرات هيكلية حيث دخل على الحكومة الجديدة 8 وزراء جدد منهم وزراء التسامح و المستقبل و الشباب و السعادة و التغير المناخي هذا بجانب انه اضاف الى المجلس الاعلى للتعليم وزيرين جدد .. جميع الوزراء لم يتجاوز عمرهم 38 عام و اصغر وزيرة بينهم بيبلغ عمرها 22 عام .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.