فيلتمان : مصر في وضع مالي حرج

admin
عربي
admin7 مارس 2012آخر تحديث : منذ 9 سنوات
فيلتمان : مصر في وضع مالي حرج

  - مجلة مال واعمالاكد جيفري فيلتمان مساعد وزيرة الخارجية الأمريكية أن الولايات المتحدة «تدعم بصورة كاملة» جهود الشعب المصري لبناء نظام ديمقراطي ، وأنها تتطلع إلى مواصلة «الشراكة الاستراتيجية» مع «الحكومة القادمة». وقال فيلتمان في حوار خاص مع قناة «العربية» إن مصر تعاني من وضع مالي حرج نظرا للتراجع في عوائد السياحة والاستثمار ، كنه قال :»نريد التعاون مع صندوق النقد الدولي وغيره للتمكن من مساعدة المصريين على تجنب الدخول في أي شكل من الأزمات المالية». وأضاف :» إن شراكتنا مع مصر ليست مقتصرة على معونة السنة المالية 2012 ، إنها شراكة واسعة النطاق». وأكد فيلتمان رغبة بلاده في الحفاظ على «شراكة مع الشعب المصري على المدى الطويل. ونحن بحاجة الآن لوقت طويل للحديث إلى أعضاء الكونجرس لتذكيرهم بمصالح بلادنا طويلة الأمد في مصر والمكاسب طويلة الأجل التي نعتقد أن الدولتين تتمتعان بها». وردا على سؤال عما إذا كانت المعونة الأمريكية لمصر ليست في خطر ، قال :»الكونجرس خصص الأموال بالفعل ، إلا أنه أضاف أيضا بعض المتطلبات ، و يتعين علينا أن نتعامل مع هذه المتطلبات بصورة جدية وسوف نبحث ذلك خلال الأسابيع المقبلة».

من جهة ثانية قال محامون عن المتهمين في قضية التمويل الأجنبي لمنظمات المجتمع المدني في مصر إنه من المتوقع أن تصدر هيئة المحكمة الجديدة التي ستعاود نظر القضية غدا الخميس قرارا بالتأجيل مرة أخرى لعدم تمكن هيئة الدفاع من الإطلاع على ملف القضية. ولم يستبعد المحامون أن تشهد الجلسة مفاجآت غير متوقعة أبرزها أن تصدر المحكمة قرارا برفض الدعوى أو براءة المتهمين.

الى ذلك طالبت «المبادرة المصرية» للحقوق الشخصية المجلس الأعلى للقوات المسلحة الذي يدير المرحلة الانتقالية في مصر ومجلس الوزراء والبرلمان باتخاذ إجراءات فورية لمطالبة الحكومة الأمريكية بإطلاق سراح أخر معتقل مصري في معتقل جونتانامو الأمريكي بخليج كوبا، وهو طارق محمود أحمد السواح.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.