فيسبوك ينهي أول تداولاته بلا تغير عند 38.23 دولار

admin
البورصات الدولية
admin19 مايو 2012آخر تحديث : منذ 9 سنوات
فيسبوك ينهي أول تداولاته بلا تغير عند 38.23 دولار

facebook logo 31  - مجلة مال واعمالمال و اعمال

بدأ سهم فيسبوك أول تداولاته في سوق ناسداك على سعر 38 دولاراً للسهم وتعطّل نظام ناسداك نتيجة للضغط الكبير من تعاملات صغار المستثمرين على السهم.

وصعد سعر السهم خلال الجلسة الى 45 دولاراً ثم تراجع الى سعر الفتح لينهي أول جلسة لتداوله أمس الجمعة بلا تغير يذكر عن سعر الاكتتاب في الطرح العام الأولي.

وأغلق سهم أكبر شبكة للتواصل الاجتماعي عبر الانترنت عند 38.23 دولار في سوق ناسداك بعد تداول 566 مليون سهم مقارنة مع سعر الاكتتاب البالغ 38 دولاراً.

وبلغ أعلى مستوى للسهم في الجلسة عند 45 دولاراً، في حين أن أدنى مستوى له كان 38 دولاراً.

وفي مقابلة مع قناة العربية قارن أنطوان شمالي مدير الاستثمار في شركة ديجيتال ورلد كابيتال بين تقييم فيسبوك وعدد من شركات الانترنيت التي طرحت أسهمها للاكتتاب، وتوقع أن يكون السعر العادل لفيسبوك هو عند 30 دولارا للسهم على المدى المتوسط.

وأوضح أن سعر السهم والأوضاع الاقتصادية الحالية وتداعياتها على حركة الأسواق كانا وراء ما حدث لسهم فيسبوك في اليوم الأول لتعاملاته.

وانطلقت التداولات على سهم موقع التواصل الاجتماعي العملاق فيسبوك في بورصة ناسداك وذلك بعد قيام مؤسسه مارك زوكربيرغ بقرع جرس الافتتاح لتداولات بورصة ناسداك عبر وصلة فيديو من مقر شركته في كاليفورنيا.

وبذلك تصبح “فيسبوك” أكبر شركة إنترنت أميركية على الإطلاق من حيث القيمة السوقية مطلع إدراجها في الأسواق بقيمة تفوق مئة وأربعة مليارات دولار.

وتطرح فيسبوك 421 مليون سهم للتداول تمثل حصة تصل إلى 18% من الشركة، وكان تسعير سهم “فيسبوك” قد بلغ 38 دولارا , يمثل الحد الأعلى لنطاق السعر المستهدف وذلك بنهاية الاكتتاب الذي جمع نحو 16 مليار دولار.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.