“فيسبوك” تطرح 12% من أسهمها للاكتتاب والحظ للأفراد

admin
البورصات الدولية
admin8 مايو 2012آخر تحديث : منذ 9 سنوات
“فيسبوك” تطرح 12% من أسهمها للاكتتاب والحظ للأفراد

facebook logo 3  - مجلة مال واعماليطرح موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” أكثر من 373.400 ألف سهم تمثل 12% من القيمة السوقية للفيسبوك للتداول، لكن هذه المرة لن يكون نصيب الأسد فيها للبنوك التي عادة ما تدير حملات البيع، لكن قد يكون الحظ بجانب المستثمرين الصغار (الاستثمار الفردي).

حيث التقت بأحد مديري بيع الأسهم وهي شركة “آي جي” البريطانية، وهو ما جعل عدداً من المراقبين في “وول ستريت” يتوقعون أن تخصص هذه الشركة 25% من الاسهم المطروحة للمستثمر الفردي.

وفي هذا الصدد، قال مسؤول في “آي جي” إن الشركة تقدم فرصة المراهنة على القيمة السوقية لعملائنا، مبيناً أن اقبالاً متزايداً أدى الى رفع القيمة السوقية لأسهم “فيسبوك”، حيث إن التوقعات وصلت الى ان قيمة الفيسبوك السوقية ستصل الى 124 مليار دولار.

وأضاف أنه على الرغم من ان الشركة قالت إنها حددت القيمة السوقية لفيسبوك والتي ستكون ما بين 80 الى 95 مليار دولار، الا ان العملاء يرون عكس ذلك، ويعتقدون أن مثل هذه القيمة هي متدنية جداً، متوقعين ان تتجاوز الشركة حاجز 100 مليار دولار في اليوم الاول من تداول أسهم الشركة في البورصات.

وحذر تقرير في حال شراء الاسهم في السوق المفتوحة بعد بداية التداول الرسمية، فإن خبراء السوق ينصحون باتباع إجراءات وقائية من خلال “ستوب اوردر” للحماية وتفادي أية خسائر قد تشهدها الاسهم بعد بداية التداول.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.