فروست آند سوليفان تكشف النقاب عن تحولات وتوقعات للعام 2019-2020 في دول مجلس التعاون الخليجي

2019-04-18T09:21:03+02:00
تحليل اقتصادي
18 أبريل 2019آخر تحديث : منذ 4 سنوات
فروست آند سوليفان تكشف النقاب عن تحولات وتوقعات للعام 2019-2020 في دول مجلس التعاون الخليجي

فريق الرعاية الصحية التحولية يُطلق العنان للفرص والابتكارات التقنية للمستقبل

HC GIL Briefing 1555512151 - مجلة مال واعمال

ستشكل دول مجلس التعاون الخليجي في عام 2019 نحو 13 في المائة من العائدات العالمية لمنتجات الرعاية الصحية، مع تسجيل الخدمات لنمو بنسبة 12 في المائة. هذا وتشهد المنطقة طلباً متزايداً على خدمات الرعاية الصحية والمدفوع بالانتشار المتنامي للأمراض المزمنة والرعاية الصحية المحسنة.

وعلى الرغم من تواصل تقلبات أسعار النفط، إلا أن إنفاق القطاع العام على الرعاية الصحية لا يزال يعتبر من أهم أولويات الحكومات، ومن جهته سيؤدي القطاع الخاص دوراً رئيسياً عبر الدخول في شراكات مع القطاع العام. هذا وأدى ارتفاع الطلب على خدمات رعاية صحية أفضل والتطورات العالمية في التقنيات الطبية، إلى فتح الباب أمام كمّ كبير من الفرص لمؤسسات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات للاستفادة من هذا القطاع المتنامي. كما أن التقنيات مثل “بلوك تشاين”، والأجهزة القابلة للارتداء، وإنترنت الأشياء الطبية، والذكاء الاصطناعي ستؤدي جميعها دوراً رئيسياً في مستقبل القطاع.

وقالت رينيتا داس، الشريك ونائب الرئيس الأول لشؤون الرعاية الصحية التحولية في “فروست آند سوليفان” في تعليقها: “من المتوقع أن يؤدي الإنتاج المحلي للمستحضرات الدوائية العامة إلى خلق فرص رئيسية، وبالتالي سيعزز الاقتصادي الإقليمي من خلال خلق فرص العمل والتقليل من البطالة وزيادة قدرات التصدير في دول منطقة التعاون الخليجي. وعلى الرغم من أن الصحة الرقمية لا تزال في مراحلها الأولية إلا أن ثقافة الشركات الناشئة وريادة الأعمال تنمو بصورة متسارعة ما يفتح الباب أمام فرص النمو في مجالات الرعاية الصحية عن بعد والذكاء الاصطناعي”.

وستستضيف “فروست آند سوليفان” في هذا السياق اجتماعاً لمجلس قيادة ابتكار النمو يوم 24 أبريل لبحث وجهات النظر حول موضوع “فرص وتوقعات وآفاق وتحديات الرعاية الصحية عام 2019 في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي”. وسيحضر اللقاء رؤساء تنفيذيون لشؤون تجربة المنتجات، وأفراد من القيادة العليا في المستشفيات وشركات المستحضرات الدوائية والتقنيات الطبية في جميع أرجاء دولة الإمارات العربية المتحدة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.