فرنسا تقرض السودان 1.5 مليار دولار لسداد ديون صندوق النقد الدولي

soso khawalda
أخبار المال و الاعمالعربي
soso khawalda17 مايو 2021آخر تحديث : منذ شهر واحد
فرنسا تقرض السودان 1.5 مليار دولار لسداد ديون صندوق النقد الدولي

مال واعمال – الامارات في 17 مايو 2021 – قال وزير المالية الفرنسي برونو لومير ، الإثنين ، إن فرنسا ستقرض السودان 1.5 مليار دولار لمساعدة الدولة الإفريقية على سداد ديونها الضخمة لصندوق النقد الدولي في ظل خروجها من عقود من الحكم الاستبدادي.
وقال لو مير في افتتاح مؤتمر دولي يهدف إلى مساعدة السودان في انتقاله إلى حكومة ديمقراطية: “سيؤكد الرئيس ماكرون في وقت لاحق اليوم أن فرنسا ستقدم قرضًا تجسيريًا بقيمة 1.5 مليار دولار لسداد متأخرات السودان لصندوق النقد الدولي”.
هذا ويحضر رئيس الوزراء السوداني عبد الله حمدوك مؤتمر باريس ، ويطلب المساعدة في سداد فاتورة الدين الخارجي البالغة 60 مليار دولار ويأمل أيضًا في تأمين صفقات استثمارية.
ويسعى حمدوك لإعادة بناء وإصلاح الاقتصاد المتعثر وإنهاء العزلة الدولية للسودان في ظل حكم الرئيس السابق عمر البشير ، الذي اتسم حكمه على مدى ثلاثة عقود بالصعوبات الاقتصادية والعقوبات الدولية.
وقال لو مير: “إن إعادة بناء سوق جذابة ومرنة تستغرق وقتًا ، ولكن اليوم ، آمل أن نقنع مستثمري القطاع الخاص أن أساسيات الأعمال موجودة بالكامل”.
ويوم الثلاثاء ، سينضم الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى حمدوك وغيره من القادة الأفارقة في قمة اقتصادية للقارة ، على أمل سد العجز في التمويل بنحو 300 مليار دولار الناجم عن جائحة كوفيد -19.

اقرا ايضا:قصة تحول السوداني عمار عمر من “مديونير” إلى مليونير

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.