فارس الانجاز والعطاء لعام 2019

2020-01-27T10:17:41+02:00
رجال أعمال
27 يناير 2020آخر تحديث : منذ 3 سنوات
فارس الانجاز والعطاء لعام 2019

c59684b2 ed11 4ea1 b3fa 0d3a130bd3ec - مجلة مال واعمال

فارس عام 2019

في قاموس الكلمات مقولات لا تفارق الذاكرة اطلاقاً نظراً لجمالها ولا تمر في الخاطر دون أن تصنع للإنسان طريقاً مختلفاً يجعله يرى الامور من ناحية اخرى، منها المقولة التي تتحدث عن شخصية بألف شخص فمن شمعة واحدة تستطيع اضاءة آلاف الشموع دون ان تقل اضاءة الشمعة الاصل تماماً؛ كشخصيتنا هنا والتي لقبته مجلة مال واعمال بلقب فارس الانجاز لعام 2019.

ربان القطاع الطبي

ان الكتابة عن الشخصيات ذات التأثير الحقيقي لها نكهة خاصة وطعم مختلف عندما يكون الحديث عن شخصية بحجم الدكتور فوزي الحموري ربان القطاع الطبي الاردني واحد بناة النهضة الطبية في القطاع الخاص، فقد خدم وما زال يخدم هذا القطاع بكل امانة وشرف ومسؤولية وتضحية.

القائد الفذ

اليوم نكتب عن قائد صلب وطبيب بارع واداري يتسم بالحزم والصلابة والحكمة والعدل معا، فقد استطاع صنع معادلة النجاح بأفعاله وصدق انتمائه وتواصله مع جميع العاملين في القطاع الطبي واحترامه لواجباته التي حملها على عاتقه ووضعها لنفسه بأن يبقى القطاع الطبي الاردني في الطليعة فكان يبذل جهده ويتحمل مسؤوليته بكل امانة لتحقيق الانجاز، وليكون التاريخ خير شاهد ومنصف لأكثر الشخصيات تأثيراً خلال 2019 وقائد مسيرة النهضة الطبية في القطاع وطبيب امسك بزمام المبادرة وغاص في اعماق المعرفة والانجاز.

خبرات متراكمة

يمتلك الدكتور فوزي الحموري سجل ناصع وخبرات متراكمة من تجارب الحياة جعلت منه درع من دروع القطاع الطبي لا تزيده الايام الا صلابة في الموقف واخلاصا لرسالته وقائد من طراز رفيع عشق الطب وجعل الرقي بالقطاع الطبي الاردني همه الاول.

احترام الراي والراي الاخر

الدكتور فوزي الحموري شخصية مرنة يحترم الرأي والرأي الأخر ويترجم القول الى عمل، من هنا فقد امتلك مسيرة طيبة مميزة على امتداد مسيرته التي امتازت بالعطاء والتضحية لخدمة القطاع الطبي عامة والمستشفى التخصصي على وجه الخصوص.

د.فوزي الحموري
د.فوزي الحموري

محطات مشرقة 

من تاريخ حافل بالعطاء والانجازات

موقف ثابت

الدكتور فوزي صاحب مواقف ثابتة عـُرف عنه الحنكة والحكمة والتوازن والوسطية في جميع توجهاته التي تخدم القطاع الطبي، لا يحب العيش الا في مواقع المسؤولية وفي ميدان العمل بعيدا عن بريق المجاملات وضوضاء المدائح.

الابداع نهجه

فعندما يصبح الابداع نهجا وطريقا ثابتا، تتوالى الإنجازات ويتراكم الابتكار من هنا فإن فارسنا وضع بصمته الابداعية وعصارة خبراته في كل خطوة يخطوها ولا ادل على ذلك من حمله مسؤولية الترويج للسياحة العلاجية الاردنية في مختلف المحافل الدولية.

وليكون بحق مدرسة في العمل والقيادة والريادة والعطاء والفكر النير والمثال الحي والواقعي لصاحب الرسالة الطبية والانسانية الصادقة والاقتصادي الناجح.

الدقة في الانجاز

إن السر في مسيرة الدكتور فوزي الحموري الناجحة هي الدقة في الانجاز والسرعة في الاداء وحسن التخطيط والمواصلة والمتابعة والتواصل مع الجميع وتحديد الاهداف وتنفيذ الاستراتيجيات بمراحل زمنية محددة والتنوع في الاساليب والصبر والعفو والتسامح والمرونة والإيثار وفوق ذلك كله الاخلاص لرسالته وتحدي الظروف وقهر الصعب والمستحيل ، بعزيمة لا تلين وهمة تصل عنان السماء، وجهود مخلصة لا تبحث عن مصالح شخصية.

التناغم سر النجاح

 فكان التناغم الكبير بين الحموري وفريقه في المستشفى التخصصي وكذلك جمعية المستشفيات الخاصة الاساس في تخطي الصعاب المتلاحقة والعقبات التي ما كانت لتزول لولا الحكمة والرؤية الثاقبة التي يتمتع بها، فقد كرس جهده ووقته لخدمة القطاع الطبي الاردني ساعيا وفريق عمله الذي اختاره بكل دقة وامانة من خيرة الخبرات لفتح الطريق على مصراعيه لنهضة طبية من أجل الولوج إلى المستقبل، بخطى ثابتة، وبثقة أهلته للانطلاق قدما بالبناء والتطوير.

الخلاصة

وخلاصة الامر ومن خلال غوصنا في مسيرة الدكتور فوزي الحموري الناجحة نجد حكاية تروى على فم الدحنون والرمان وبين ثنايا الابداع والابتكار، مسيرة ترفض الا ان تكون الحاضرة، تروي مسيرة طبيب قل مثيله وقائد تنحني امامه القامات ففي كل خطوة يخطوها مسيرة انجاز جمعنا خلاصتها في هذا التقرير…

فوزي الحموري - مجلة مال واعمال
د.فوزي الحموري

الدكتور فوزي الحموري

شخصية العام 2019 استحقاق مؤكد

مال واعمال تسلط الضوء على انجازات  د. فوزي الحموري

86021d8a 26cc 4ce5 95cf 4db9c8c10be5 - مجلة مال واعمال

يعد الدكتور فوزي الحموري قامة علمية يحتذى بها في قطاع الطب الأردني، استطاع ان يترك بصمة مميزة وجميلة في عالم الطب فقد لعب دوراً مهماً وقيادياً للغاية في تخصص طب الاطفال والغدد الصماء والسكري، فهو استشاري طب الأطفال والغدد الصماء والسكري وزميل الكلية الملكية البريطانية/ لندن ومدير عام ورئيس هیئة المديرين المستشفى التخصصي ورئيس جمعية المستشفيات الخاصة والرئيس الفخري للمجلس العالمي للسیاحة العلاجية.

وهو علم من اعلام الطب الأردني ارتبط اسمه بالكثير من الانجازات على كافة المستويات الطبیة سواء على مستوى المستشفى الذي يديره بكل مهنیة وحرفیة وتمیز او على المستوى العام بمشاركته الدائمة في كل ما يرفع اسم مهنة الطب في الأردن فقد تجاوز اسمه حدود الوطن ليصبح شخصية معروفة في قطاع الصحة والسياحة العلاجية على المستوى العربي والعالمي.

97ac749a 5d76 4d2b afc6 4139779b031a - مجلة مال واعمال

المستشفى التخصصي يتوج

بأفضل مستشفى عربي في رعاية المرضى

c3421936 b100 48cb 87ec ae684358e0c9 - مجلة مال واعمال
د.فوزي الحموري

وتوجت مسيرة التميز وتحسين جودة وسلامة الخدمات بحصول المستشفى على جائزة: “أفضل مستشفى عربي في رعاية المرضى” خلال الملتقى السادس عشر لاتحاد المستشفيات العربية وتزامنا مع اجتماع مجلس وزراء الصحة العرب بالإضافة الى حصوله على شهادة السياحة العلاجية من MTQUA كأول مستشفى في الاردن يحصل على هذه الشهادة، وبهذا يصبح المستشفى التخصصي أول مستشفى في الاردن معتمد دولياً لخدمة ورعاية المرضى المسافرين الدوليين وتم تصنيف المستشفى من أفضل 10 مستشفيات على مستوى العالم في السياحة العلاجية للعام 2017 وللعام 2018 و2019 تم تصنيفه بالمرتبة الثالثة على مستوى العالم.

ويستقطب المستشفى التخصصي المرضى من اكثر من 100 جنسية عربية واجنبية حيث استقبل خلال 26 عاما 5.5 مليون مريض منهم 530 ألف حالة إدخال و 1,350,000 زيارة طوارئ و 280 ألف عملية جراحية وتقارب نسبة المرضى الغير اردنيين 40% من مرضانا ويتم معالجتهم تحت إشراف ما يزيد عن 750 استشاري في جميع الاختصاصات الطبية.

رئاسة جمعية المستشفيات الخاصة

لقد ترأس الدكتور فوزي الحموري جمعية المستشفيات الخاصة منذ عام 2004 وحققت الجمعية في عهده العديد من الانجازات والتي ساهمت في تعزيز تنافسية قطاع المستشفيات الخاصة الاردنية محليا واقليميا وعالميا ومن أهم هذه الإنجازات:

تمثيل قطاع المستشفيات الخاصة في جميع المجالس والهيئات الصحية والاقتصادية وجميع اللجان ذات العلاقة، ليس فقط في الاردن ولكن على المستوى العالمي من خلال عضوية اتحاد المستشفيات العالمي واتحاد المستشفيات العربية ورئاسة المجلس العالمي للسياحة للعلاجية.

جوائز تؤكد الانجاز

فوز الجمعية بسلسلة جوائز من أهمها جائزة الملك عبد الله الثاني للتميز عن فئة أفضل الممارسات لدورتين متتاليتين وعن فئة ختم التميز لجمعية المستشفيات الخاصة. وجائزة أفضل مقصد للسياحة العلاجية إلى جانب تكريم الجمعية من قبل جمعية السياحة العلاجية وانتخاب رئيس الجمعية لمنصب رئيس المجلس العالمي للسياحة العلاجية ومن ثم توليه الرئاسة الفخرية للمجلس وتكريمه من قبل وزيرة السياحة بلقب سفير سياحة المؤتمرات في الأردن وغيرها العديد من الجوائز والشهادات.

وفي عام 2019 حصل رئيس جمعية المستشفيات الخاصة على جائزة التميز في التعاون بين القطاعين الحكومي والخاص في السياحة العلاجية وذلك على هامش مؤتمر اتحاد المستشفيات العربية الذي عقد بدولة الكويت حيث قام وزير الصحة الكويتي الدكتور الشيخ باسل الصباح وامين عام اتحاد المستشفيات العربية البروفيسور توفيق خواجة بتسليم الجائزة الى رئيس الجمعية الدكتور فوزي الحموري ووزير الصحة الأردني الدكتور غازي الزبن وتأتي هذه الجائزة تقديرا لما حققه القطاع الصحي الاردني من نجاحات مميزة جعلته يصبح قبلة العلاج الاولى في الاقليم وقدرته على التعامل مع الاوضاع الاقليمية السياسية والامنية في عدد من الدول العربية، وكذلك نموذج الشراكة بين القطاعين العام والخاص.

وقد شارك الدكتور الحموري كممثلا عن الجمعية وعن الأردن فيما يزيد عن 200 مؤتمر محلي ودولي تعنى بالقطاع الصحي والسياحة العلاجية ويحث على اهمية تعزيز ثقافة الجودة في المستشفيات في المملكة. ويدعم الاستثمار في قطاع المستشفيات الخاصة لوجود بيئة استثمارية مميزة للمستثمرين الاردنيين والعرب والاجانب.

شراكة حقيقية بين القطاعين العام والخاص تتوج بجائزة التميز

د.فوزي الحموري
د.فوزي الحموري

68723755 fe79 4b87 84f0 f856c31e2fd2 - مجلة مال واعمالمسيرة علمية ناجحة

تخرج الدكتور فوزي الحموري من الجامعة الأردنية وأكمل اختصاصه في بريطانيا وحصل على زمالة الكلیة الملكیة البريطانية في طب الاطفال وكذلك حصل على تخصص فرعي في الغدد الصماء والسكري للأطفال وكان أول طبيب أردني يحصل على ھذا التخصص.

قيادي ناجح

في عام 1999 استلم الدكتور فوزي الحموري منصب رئيس ھیئة المديرين ومدير عام المستشفى التخصصي، وخلال مسيرته وقيادته الريادية استطاع ان يصنع نقلة نوعية في المستشفى التخصصي حيث أصبح صرح طبي وتعليمي مميز على مستوى الأردن والإقليم.

مستشفى وفق اعلى المعايير

وانطلاقا من إيمانه وحرصه الدائم على الجودة فقد التزم المستشفى التخصصي بتطبيق أفضل معايير الجودة العالمية لتقديم أرقى الخدمات الطبية والفندقية للمرضى وفق أحدث وسائل الصحة والسلامة والأمان، ونتيجة لذلك أصبح اسم المستشفى التخصصي من الاسماء الرنانة وفي المقدمة على مستوى الإقليم والاكثر حصولاً على شهادات التميز والاعتمادية والجوائز المحلية والدولية.

الحصول على جائزة الملك عبد الله الثاني للتميز 

كما ويعد مستشفى التخصصي المستشفى الوحيد الذي فاز بجائزة الملك عبدالله الثاني للتميز ولدورتين متتاليتين، كما وحاصل على شهادة الجودة العالمية من هيئة الاعتماد الدوليةJCI   لأربع دورات متتالية، ومن مجلس اعتماد المؤسسات الصحية HCAC ولخمس دورات متتالية. والمستشفى الأول في الأردن والسابع في العالم الذي تم اعتماده كمركز متميز من قبل هيئة الاعتماد الدولية JCI في معالجة امراض القلب (Acute Myocardial and Heart Failure).

67ce606f fc64 4ebb 8efd b436f4c44dd7 - مجلة مال واعمال

افضل مستشفى عربي

وتوجت مسيرة التميز وتحسين جودة وسلامة الخدمات بحصول المستشفى على جائزة : “أفضل مستشفى عربي في رعاية المرضى” خلال الملتقى السادس عشر لاتحاد المستشفيات العربية وتزامنا مع اجتماع مجلس وزراء الصحة العرب بالإضافة الى حصوله على شهادة السياحة العلاجية من MTQUA كأول مستشفى في الاردن يحصل على هذه الشهادة، وبهذا يصبح المستشفى التخصصي أول مستشفى في الاردن معتمد دولياً لخدمة ورعاية المرضى المسافرين الدوليين وتم تصنيف المستشفى من أفضل 10 مستشفيات على مستوى العالم في السياحة العلاجية للعام 2017 وللعام 2018 و 2019 تم تصنيفه بالمرتبة الثالثة على مستوى العالم.

abbc7493 ae4d 4f84 af05 48bc9e7a0fb6 - مجلة مال واعمالمقصدا للمرضى العرب والاجانب

ويستقطب المستشفى التخصصي المرضى من اكثر من 100 جنسية عربية واجنبية حيث استقبل خلال 26 عاما 5.5 مليون مريض منهم 530 ألف حالة إدخال و 1.350.000 زيارة طوارئ و 280 ألف عملية جراحية وتقارب نسبة المرضى الغير اردنيين 40% من مرضانا ويتم معالجتهم تحت إشراف ما يزيد عن 750 استشاري  في جميع الاختصاصات الطبية.

السياحة العلاجية والترويج له همه

لقد ترأس الدكتور فوزي الحموري جمعية المستشفيات الخاصة منذ عام 2004 وحققت الجمعية في عهده العديد من الانجازات والتي ساهمت في تعزيز تنافسية قطاع المستشفيات الخاصة الاردنية محليا واقليميا وعالميا ومن أهم هذه الإنجازات :

تمثيل قطاع الم

ستشفيات الخاصة في جميع المجالس والهيئات الصحية والاقتصادية وجميع اللجان ذات العلاقة، ليس فقط في الاردن ولكن على المستوى العالمي من خلال عضوية اتحاد المستشفيات العالمي واتحاد المستشفيات العربية ورئاسة المجلس العالمي للسياحة للعلاجية .

جوائز تؤكد الانجاز

5b53f2fc e700 43e5 9c83 978fc3132674 - مجلة مال واعمالفوز الجمعية بسلسلة جوائز من أهمها جائـزة المــلك عبد الله الثاني للتميز عن فئة أفضل الممارسات لدورتين متتاليتين وعن فئة ختم التميز لجمعية المستشفيات الخاصة. وجائزة أفضل مقصد للسياحة العلاجية إلى جانب تكريم الجمعية من قبل جمعية السياحة العلاجية وانتخاب رئيس الجمعية لمنصب رئيس المجلس العالمي للسياحة العلاجية ومن ثم توليه الرئاسة الفخرية للمجلس وتكريمه من قبل وزيرة السياحة بلقب سفير سياحة المؤتمرات في الأردن وغيرها العديد من الجوائز والشهادات.

وفي عام 2019 حصل رئيس جمعية المستشفيات الخاصة على جائزة التميز في التعاون بين القطاعين الحكومي والخاص في السياحة العلاجية وذلك على هامش مؤتمر اتحاد المستشفيات العربية الذي عقد بدولة الكويت حيث قام وزير الصحة الكويتي الدكتور الشيخ باسل الصباح وامين عام اتحاد المستشفيات العربية البروفيسور توفيق خواجة بتسليم الجائزة الى رئيس الجمعية الدكتور فوزي الحموري ووزير الصحة الأردني الدكتور غازي الزبن وتأتي هذه الجائزة تقديرا لما حققه القطاع الصحي الاردني من نجاحات مميزة جعلته يصبح قبلة العلاج الاولى في الاقليم وقدرته على التعامل مع الاوضاع الاقليمية السياسية والامنية في عدد من الدول العربية, وكذلك نموذج الشراكة بين القطاعين العام والخاص.

وقد شارك الدكتور الحموري كممثلا عن الجمعية وعن الأردن فيما يزيد عن 200 مؤتمر محلي ودولي تعنى بالقطاع الصحي والسياحة العلاجية ويحث على اهمية تعزيز ثقافة الجودة في المستشفيات في المملكة. ويدعم الاستثمار في قطاع المستشفيات الخاصة لوجود بيئة استثمارية مميزة للمستثمرين الاردنيين والعرب والاجانب.

e6099d47 d845 4226 a631 42003f7ce6ba - مجلة مال واعمال

تنظيم المؤتمرات الدولية

ونجحت الجمعية تحت رئاسة الحموري في تنظيم العديد من النشاطات والمؤتمرات الدولية وآخرها منتدى السياحة العلاجية والسفر الصحي الدولي 2019 الذي عقد في العاصمة الاردنية عمان تحت رعاية جلالة الملك عبدالله الثاني في شهر تشرين الأول 2019 الثاني وافتتحه مندوباً عن جلالته دولة رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز والذي حقق نجاحاً بارزاً على مختلف الأصعدة وبمشاركة أكثر من 700 شخصاً من 48 دولة عربية وأجنبية يمثلون قطاعات مختلفة ذات صلة بالسياحة العلاجية والاستشفائية.

وفي عام 2017 تم “إعلان عمان لتوسيع مظلة السفر الصحي” ليشمل ثمانية محاور تخص مجالات متنوعة لصحة الانسان وهم السياحة العلاجية، سياحة طب الأسنان، سياحة المنتجعات، السياحة الاستشفائية، سياحة الاكل الصحي، السياحة الرياضية، سياحة التقاعد، والسياحة المتاحة للجميع.

وترأس في شهر تشرين الثاني الدكتور الحموري مؤتمر الجودة في الرعاية الصحية الخامس2019 الذي نظمه مجلس اعتماد المؤسسات الصحية تحت رعاية جلالة الملك عبدالله الثاني وافتتحه مندوبا عن جلالته الأميرة منى الحسين المعظمة. وترأس الحموري المؤتمر كونه نائب رئيس مجلس إدارة مجلس اعتماد المؤسسات الصحية واحد مؤسسي المجلس منذ عام 2008.

وتكريما لجهوده في خدمة القطاع الطبي ودعم السياحة العلاجية حصل الدكتور الحموري على العديد من الجوائز منها جائزة “القيادي الرائد في الجودة الصحية على مستوى الوطن العربي” من اتحاد المستشفيات العربية في عام 2010 كما حصل على جائزة “الريادي في ادارة المستشفيات” من قبل جمعية السياحة العلاجية في عام 2013.

 وفي العام 2014 استطاع أن يحصل على جائزة بإسم الأردن كأفضل مقصد للسياحة العلاجية للعام 2014، وقامت جمعية السياحة العلاجية الامريكية بتكريم د.فوزي لجهوده المبذولة في مجال السياحة العلاجية خلال مؤتمر السياحة العلاجية العالمي 2015 الذي عقد في فلوريدا. وحصل على جائزة ‏Sanjiv Malik Lifetime Achievement Award خلال مؤتمر السفر العلاجي الدولي في مدريد لجهوده المتميزة في تطوير السياحة العلاجية في الأردن وفي الإقليم وعلى المستوى العالمي. ومنح لقب “سفير سياحة المؤتمرات في الأردن” من قِبل وزيرة السياحة والأثار.

الحموري القيادي الرائد

في الجودة الصحية على مستوى الوطن العربي

14de004b d858 45d1 a301 26b0265e0dcd - مجلة مال واعمال

انجازات د. فوزي الحموري..

e048f754 2b08 4ccd b3d1 9c56bd0d4270 - مجلة مال واعمالفي مجال العمل التطوعي والانساني وخدمة المجتمع المحلي والدولي

  • حملة من بعدي حياة: والتي يقودها سمو الامير رعد بن زيد، حيث كان المستشفى التخصصي الراعي الرئيسي لهذه الحملة والتي استطاعت أن تجمع 4368 متبرع بالأعضاء خلال 8 ساعات.
  • حملة من عيوني حياة: والتي يقودها سمو الأمير رعد بن زيد، حيث كان المستشفى التخصصي الراعي الرئيسي لهذه الحملة والتي استطاعت ان تجمع 3540 متبرع بالقرنيات خلال 8 ساعات ودخل الأردن موسوعة غينيس للأرقام القياسية.
  • حملة البر والاحسان: التي تقودها سمو الأميرة بسمة بنت طلال حيث يشارك المستشفى التخصصي في دعم نشاطات الحملة منذ ما يزيد عن 15 عاما في اجراء عمليات جراحية مجانية لمئات المرضى المحتاجين.
  • تأسيس جمعية الابتسامة الاردنية Operation Smile-Jordan: حيث كان أحد مؤسسي هذه الجمعية والتي قامت بإجراء مئات العمليات الجراحية والتجميلية مجانا للأطفال المصابين بتشوهات خلقية.
  • تأسيس جمعية السنابل الخيرية للتوحد: حيث كان أحد مؤسسي هذه الجمعية والتي تقدم خدمات علاجية وتعليمية للأطفال المصابين بالتوحد.
  • أحد مؤسسي جمعية أصدقاء الصندوق العالمي لمكافحة السل والملاريا والإيدز لمنطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا MENA Friends of Global Fund.
  • أحد مؤسسي الصندوق الأردني لعلاج المريض الفقير: حيث يساهم هذا الصندوق في توفير العمليات الجراحية لآلاف المرضى المحتاجين مجاناً.
  • عضو لجنة دعم القطاع الصحي في غزة
  • إقامة عشرات الايام الطبية المجانية في مختلف محافظات المملكة وأيضا خارج الأردن في السودان، واليمن، وتشاد، وفلسطين، وإرسال أول فريق طبي إلى بنغازي خلال الثورة الليبية لمساعدة الاشقاء الليبيين وارسال بعثة طبية لدعم اللاجئين الروهينجا في بنغلادش.
  • عضو جمعية البيئة الأردنية وداعم رئيسي للحملة الوطنية لنظافة الأرض.

في مجال دعم وتطوير القطاع الصحي والترويج للسياحة العلاجية ودعم الاستثمار في قطاع المستشفيات الخاصة:

  • عضو مؤسس في مجلس اعتماد المؤسسات الصحية وحاليا نائب الرئيس: والذي يعتبر أول مجلس من نوعه في الوطن العربي، يعمل على رفع جودة خدمات المؤسسات الصحية وتدريب الكوادر على معايير الجودة ومنح شهادات الاعتمادية.
  • من خلال عضويته في المجلس الصحي العالي والمجلس الطبي الأردني والمجلس التمريضي الأردني حرص على دعم وتطوير القطاع الصحي الأردني في مختلف مكوناته.
  • ومن خلال عضويته في المجلس الوطني للسياحة وفي الفريق الوطني للاستراتيجية الوطنية للسياحة العلاجية كرئيس لجمعية المستشفيات الخاصة يساهم بوضع خطة لاستمرارية تنافسية الاردن كأفضل مقصد للسياحة العلاجية في المنطقة.
  • دعم بنك الدم الوطني وجمعية أصدقاء بنك الدم وتنظيم حملات التبرع بالدم.
  • ساهم في تأسيس مشروع حكيم لحوسبة القطاع الصحي الذي تم إنشاؤه بمكرمة ملكية سامية.
  • من خلال عضويته في مجلس ادارة المركز الأردني للإسعاف الجوي والذي تم تأسيسه بمبادرة ملكية سامية يحرص على انجاح هذا المركز الذي يعتبر اضافة نوعية في مجال الاسعاف الطبي في المملكة.

f4a4aabe 2bb6 4148 9007 fdf4b1406450 - مجلة مال واعمالالدكتور فوزي الحموري في سطور..

رئيس جمعية المستشفيات الخاصة

رئيس هيئة المديرين ومدير عام المستشفى التخصصي

الرئيس الفخري وعضو مؤسس للمجلس العالمي للسياحة العلاجية GHTC

استشاري طب الأطفال والغدد الصماء والسكري – بريطانيا

زميل الكلية الملكية البريطانية / لندن

عضو جمعية مدراء المستشفيات التنفيذيين الأمريكية ACPE

عضو الاتحاد الدولي للمستشفيات

عضو اتحاد رجال الأعمال العرب

ساهم د. فوزي في تطوير القطاع الصحي الأردني من خلال مساهمته وعضويته في كل من:

عضو المجلس الصحي العالي

عضو مجلس إدارة المجلس التمريضي الأردني

عضو الفريق الوطني للاستراتيجية الوطنية للسياحة العلاجية

عضو مجلس ادارة هيئة تنشيط السياحة

عضو مجلس أمناء السياحة الصحية والاستشفائية

عضو مجلس أمناء البوابة الإلكترونية للسياحة العلاجية

عضو المجلس الوطني للتنافسية والابتكار

نائب رئيس مجلس اعتماد المؤسسات الصحية HCAC

عضو مجلس إدارة البرنامج الأردني لسرطان الثدي

عضو مجلس إدارة المركز الأردني للإسعاف الجوي

عضو مؤسس في شركة الحوسبة الصحية (حكيم)

عضو مجلس إدارة المجلس الطبي الأردني (سابقاً)

عضو مجلس حماية المستهلك

عضو مجلس أمناء سياحة المؤتمرات والمعارض

عضو مجلس إدارة هيئة الترقيم الأردنية

عضو مؤسس في جمعية الابتسامة – الاردن Operation Smile

عضو مجلس أمناء جمعية الأخوة الأردنية الفلسطينية

66a0a16f 6948 4658 8d0c 8f4b12c2c05b - مجلة مال واعمالعضويات أخرى:

  • عضو نقابة الأطباء الأردنيين منذ 1985.
  • عضو جمعية أطباء الأطفال الاردنية منذ 1990.
  • عضو في جمعية جودة الخدمات الصحية – استراليا ISQUA2001.
  • عضو في مجلس ادارة مؤسسة تشجيع الاستثمار 2006-2010.
  • عضو في جمعية رجال الأعمال الأردنيين منذ 2004.
  • عضو في جمعية السياحة العلاجية الدولية – USA.
  • عضو مجلس ادارة جمعية اصدقاء الصندوق العالمي لمكافحة السل والملاريا والايدز 2009-2013
  • عضو مجلس الأعمال الأردني السعودي
  • عضو مجلس كلية الطب في الجامعة الأردنية لعدة دورات
  • عضو مجلس كلية العلوم في الجامعة الأردنية
  • عضو مجلس امناء كلية الملك الحسين الجوية

المؤهلات والشهادات:

  • درجة البكالوريوس في الطب والجراحة / الجامعة الأردنية
  • درجة الماجستير في طب الاطفال – الجامعة الاردنية / كلية الدراسات العليا
  • شهادة الاختصاص في طب الاطفال من المجلس الطبي الاردني
  • شهادة اختصاص طب الاطفال من الكلية الملكية البريطانية MRCP لندن
  • شهادة اختصاص الغدد الصماء والسكري من جامعة برمنغهام / بريطانيا
  • شهادة الزمالة من الكلية الملكية البريطانية FRCP لندن
  • شهادة عضوية جمعية المدراء الاطباء الامريكية ACPE
  • حصري لمال واعمال يمنع الاقتباس او اعادة النشر الا باذن خطي 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.