غرفة تجارة وصناعة دبي تنظم منتدى حول فرص الاستثمارات بين دبي وإقليم لومبارديا الإيطالي

info
معارض ومؤتمرات
info5 فبراير 2016آخر تحديث : منذ 5 سنوات
غرفة تجارة وصناعة دبي تنظم منتدى حول فرص الاستثمارات بين دبي وإقليم لومبارديا الإيطالي

Satellite (1)

نظمت غرفة تجارة وصناعة دبي في مقرها بالتعاون مع السفارة الإيطالية في دولة الإمارات والقنصلية الإيطالية بدبي وهيئة “بروموس” التابعة لغرفة تجارة وصناعة ميلانو / منتدى حول فرص الاستثمارات بين دبي وإقليم لومبارديا الإيطالي،وذلك خلال إستقبال الغرفة لوفد حكومي واقتصادي رفيع المستوى من الإقليم برئاسة فابريزو سالا نائب رئيس إقليم لومبارديا الذي يقع شمال إيطاليا.

وحضر فعاليات المنتدى سعادة ليبوريو ستيلينو السفير الإيطالي لدى الدولة وسعادة ماجد سيف الغرير رئيس مجلس إدارة غرفة دبي وفيديريكو بيغا رئيس إدارة الاستراتيجية في “بروموس” وفالنتينا أبريا وزير التعليم والتدريب الوظيفي في لومبارديا بالإضافة إلى مشاركة واسعة من كبار رجال الأعمال الإماراتيين والإيطاليين.

ورحب الغرير بالوفد الزائر مؤكداً التزام غرفة دبي بتوفير كافة التسهيلات الممكنة التي تساعد المستثمرين على تعزيز نشاطاتهم مشيرا إلى وجود رغبة بين الطرفين لتعزيز أطر التعاون الاقتصادي والتجاري بما يخدم الأهداف المشتركة.

وأشار الى أن التجارة البينية غير النفطية بين دبي وإيطاليا ارتفعت من 21.5 مليار درهم خلال العام 2013 إلى 24.2 مليار درهم في 2014 في حين بلغت 11 مليار درهم خلال النصف الأول من عام 2015 .

ودعا الغرير الشركات الإيطالية في إقليم لومبارديا إلى القدوم إلى دبي والبحث عن الفرص الاستثمارية الجديدة وتعزيز العلاقات التجارية الثنائية بين الطرفين .

من جانبه عبر نائب رئيس إقليم لومبارديا عن رغبته بالاستفادة من موقع دبي لتعزيز تواجد الشركات الإيطالية في أسواق المنطقة مشيدا بمزايا الإمارة ودعمها الكبير لقطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة خصوصا وان إقليم لومبارديا يضم العديد من الشركات الصغيرة والمتوسطة .

ولفت فابريزو سالا إلى وجود أهداف مشتركة تغطي مجالات التعاون بين دبي ولومبادريا مثل السياحة والطيران والزراعة .

وخلال كلمته أمام الحضورإستعرض السفير الإيطالي لدى الدولة أهم الانجازات الثنائية بين إقليم لومبادريا ودبي خلال السنوات القليلة الماضية وشملت توقيع مذكرة تفاهم بين غرفة دبي وغرفة ميلانو ومشاركة دولة الإمارات في اكسبو ميلانو 2015 داعيا الشركات الإماراتية إلى الإستثمار في قطاعات الإقليم الواعدة مثل الطاقة والسياحة والخدمات اللوجستية مؤكدا وجود أكثر من مليون شركة صغيرة ومتوسطة في إقليم لومبادريا يمكنها التوسع في اسواق المنطقة عبر دبي مهنئا غرفة دبي بمناسبة يوبيلها الذهبي ومتمنياً المزيد من الازدهار والتقدم.

وقال فيديريكو بيغا رئيس إدارة الاستراتيجية في “بروموس” ان لومبارديا تعتبر ضمن المراتب العشر الأولى كمركز تجاري عالمي وهناك فرص اسثمارية وتجارية واسعة ومثمرة بين الطرفين وأن قطاعات علوم الحياة والصناعات الكيماوية والهندسة وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والوسائط المتعددة والتصميم والأزياء والخدمات المالية تشكل قطاعات ذات إمكانيات واعدة للتعاون المشترك.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.