غرفة الشرقية تستعرض الإنجازات والتحديات الاقتصادية

عربي
9 مارس 2017آخر تحديث : منذ 6 سنوات
غرفة الشرقية تستعرض الإنجازات والتحديات الاقتصادية

000-6098298111488977277768-1200x799

عقدت غرفة الشرقية أمس الأول اجتماع الجمعية العمومية للغرفة برئاسة رئيس مجلس إدارة غرفة الشرقية عبدالرحمن بن صالح العطيشان، بحضور عدد من أعضاء مجلس الإدارة وعدد كبير من مشتركي الغرفة، وممثل وزارة التجارة والاستثمار محمد الخضير، وذلك في مقر الغرفة الرئيس بالدمام.
وقدم العطيشان شكره للجهات الداعمة للغرفة ومشتركيها الذين أثروا الغرفة بأطروحاتهم؛ حيث بلغ عدد المشتركين في عام 2016 أكثر من 52 ألف مشترك.
وأكد العطيشان أن العام 2016 شهد انطلاق رؤية 2030، بهدف إحداث تحوُّل جذري في منظومة اقتصادنا الوطني، وذلك بالاعتماد على مفاهيم التنوع والاستدامة والعنصر البشري، وهو ما تطلب من مجلس الإدارة والجهاز التنفيذي، إعادة صياغة خطواتنا بما يتماشى والتوجهات الاقتصادية الجديدة، مشيراً إلى أن الغرفة أطلقت الأفكار، وتبنت المبادرات، واستقبلت الوفود والخبراء في مختلف المجالات، وأقامت المنتديات والبرامج على أنواعها وأهدافها، وفتحت أبواباً من النقاش والحوار حول الرؤية وسبل تدعيمها وكيفية المشاركة في إنجاحها. من جانبه، استعرض أمين عام الغرفة عبدالرحمن بن عبدالله الوابل تقرير الإنجازات والخدمات التي تمت خلال العام الماضي؛ حيث إن الغرفة قامت في عام 2016 بإعداد أكثر من 50 دراسة وبحثاً وتقريراً اقتصادياً، وورقة عمل متخصصة، وأكثر من 30 تقريرًا اقتصاديًا حول العلاقات التجارية بين المملكة وعدد من الدول، وأكثر من 10 مرئيات عن مواضيع اقتصادية مختلفة.
وأبان أن الغرفة قدمت على صعيد خدمات الاستشارات القانونية خلال عام 2016 (512) استشارة للمستفيدين سواء عن طريق الهاتف أو الحضور الشخصي، إلى جانب أن الغرفة وقفت أمام 261 قضية احتجاج وتسوية 237 قضية منها، كما أن الغرفة اطلعت على 10 قضايا تجارية، وتمت تسوية 3 قضايا منها، كما أنهت 23 قضية من أصل 36 قضية تحكيم، مستعرضًا خدمات مركز غرفة الشرقية في مجال التوظيف حيث أن الغرفة أقامت 4 لقاءات توظيف في عام 2016، بالتعاون مع عدد من المنشآت، وبلغ عدد طالبي العمل المشاركين في هذه اللقاءات نحو 6500 طالب عمل، وبلغ عدد المنشآت المشاركة في اللقاءات حوالي 18 منشأة؛ إذ تم طرح 1469 فرصة وظيفية. ولفت إلى أن الغرفة نظمت عدد من المنتديات واللقاءات والندوات، كما قدّمت خلال العام الماضي 495 استشارة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، تنوعت ما بين الاستشارات المالية والإدارية والتسويقية والفنية، وتنظيم عديد من البرامج والمحاضرات والدورات التدريبية التي تدعم تنمية قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة في المنطقة الشرقية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.