عُمان تبيع مليون برميل من خامها عبر بورصة دبي للطاقة

تحت المجهر
6 سبتمبر 2017آخر تحديث : منذ 5 سنوات
عُمان تبيع مليون برميل من خامها عبر بورصة دبي للطاقة
c7cbe1f0-a165-43e7-b53b-4681bc5badfe_16x9_600x338

نظّمت بورصة دبي للطاقة (DME)، أول بورصة دولية في منطقة الشرق الأوسط لعقود الطاقة الآجلة والسلع، اليوم الثلاثاء، أحدث مزاداتها لصالح وزارة النفط والغاز العُمانية.
وتم بيع الشحنة المكونة من مليون برميل من مزيج نفط خام عُمان بعلاوة بلغت 0,09 دولار أميركي للبرميل تضاف إلى أسعار البيع الرسمية لشهر نوفمبر. ويتم احتساب أسعار البيع الرسمية لخام عُمان على أساس المتوسط الشهري لسعر المؤشر اليومي لبورصة دبي للطاقة. وقد قدّم 17 مشاركاً أكثر من 30 عطاءً خلال المزاد.
وتهدف بورصة دبي للطاقة، وهي أول بورصة دولية في منطقة الشرق الأوسط لعقود الطاقة الآجلة والسلع، إلى تزويد شركات إنتاج النفط والمتداولين والعملاء المهتمين بالأسواق التي تقع شرق السويس بأسعار تتسم بالشفافية للنفط الخام.
وقد نمت البورصة سريعاً منذ افتتاحها عام 2007 وأصبح عقدها الرئيسي، وهو العقد الآجل لخام عمان، المعيار الأكثر موثوقية للنفط الخام المتجه إلى السوق التي تشهد نمواً سريعاً شرق السويس. ويُعد العقد الآجل لخام عمان، وهو الأداة التي تعكس اقتصادات المنطقة الآسيوية بصورة متفردة وأكبر عقد من نوعه في العالم من حيث التسليم الفعلي، ثالث معيار سعري للنفط الخام في العالم والمعيار الوحيد للنفط الخام الذي يتم تصديره من عمان ودبي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.