عويس: برنامج متكامل لتطوير منطقة الصوان التنموية بعجلون

info3 يونيو 2018آخر تحديث : منذ 4 سنوات
عويس: برنامج متكامل لتطوير منطقة الصوان التنموية بعجلون
تنزيل

تبدأ المجموعة الاردنية للمناطق الحرة والمناطق التنموية بتطوير سياحي واقتصادي لمنطقة الصوان التنموية في محافظة عجلون.

وحسب رئيس مجلس ادارة المجموعة المهندس منير عويس، فإن برنامج التطوير يأتي ضمن الخطوات التي تقوم بها الحكومة للاستفادة من مقومات منطقة عجلون الطبيعية، كقلعة الربض ومركز الزوار وغابات اشتفينا والموقع السياحي البيئي لمحمية غابات عجلون، اضافة للطريق المؤدي إلى غابات برقش ما يعمل على إيجاد ممر تنموي نشط، يمكن تعزيزه والتأكيد عليه بربطه مع مشاريع قريبة ترفده بفعاليات التكامل الاقتصادي التنموي.

وبين عويس لوكالة الانباء الاردنية (بترا) ان المجموعة دعت الشركات العالمية المصنعة لأنظمة التليفريك للمشاركة في عطاء تنفيذ تلفريك عجلون، ووفق برنامج لتطوير المنطقة يشمل منطقة الصوان ومنطقة اخرى محاذية لقلعة عجلون بحيث يربط بينهما خط التليفريك، إضافة إلى موقع ثالث مخصص للسياحة البيئية ويشمل مواقع للتنزه والرحلات والتخييم.

وتابع ان الموقعين الرئيسيين الرابط بينهما التلفريك يقومان على أنشطة سياحية كالمطاعم والمقاهي وموقع لعرض وبيع المنتجات الزراعية وعدد من المحلات التجارية والحرفية المتنوعة التي تهدف إلى تعزيز استفادة أبناء المجتمع المحلي من المشروع، وكذلك مركز للاستعلامات وإدارة، والخدمات العامة الضرورية كدورات المياه ومواقف السيارات والباصات.

وكانت المجموعة الأردنية أنهت الخطوات التحضيرية لهذا المشروع من حيث عمل المسح الطبوغرافي التفصيلي لقطع الأراضي التي سيقام عليها المشروع لتحديد مواقع الأشجار والصخور المهمة لغايات المحافظة على طبيعة قطع الأراضي الحرجية، كما قامت بإحالة عطاء أعمال تصميم المباني الخاصة بمحطات التلفريك والفعاليات التجارية التابعة للمشروع على شركة استشارية محلية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.