“عمان العربية” تتسلم مجسم طائرة من أكاديمية الطيران الملكية الاردنية

info
تعليم
info7 نوفمبر 2018آخر تحديث : منذ 4 سنوات
“عمان العربية” تتسلم مجسم طائرة من أكاديمية الطيران الملكية الاردنية

1541522694785 - مجلة مال واعمال

تسلمت جامعة عمان العربية مجسما لطائرة مقدمة من أكاديمية الطيران الملكية الأردنية تتويجا للشراكة الاكاديمية بين الجامعة والأكاديمية.

وقدم الكابتن الدكتور محمد الخوالدة، مدير عام أكاديمية الطيران الملكية الأردنية المجسم إلى رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور ماهر سليم، بحضور عميد كلية علوم الطيران الأستاذ الدكتور غسان كنعان.

وأسفرت الشراكة هذه عن انشاء كلية علوم الطيران ، وهي الاولى من نوعها على مستوى الشرق الاوسط وشمال أفريقيا، حسب تصنيف اكاديمية الطيران الملكية الاردنية.

ويدرس الطالب في هذا التخصص التقني التطبيقي مساقات تدمج بين النظري والعملي، ومنها مساقات في رياضيات وفيزياء الطيران، وقانون الطيران والسلامة الجوية، ونظرية الطيران، واساسيات الديناميكا الهوائية – نظريا وعمليا – ومواد وأدوات بناء الطائرة المعدنية، وأساسيات الكهرباء، وانظمة وهياكل الطائرات التوربينية، والمحركات التوربينية.

ومن المقرر أن يحصل الطالب الخريج على ثلاث شهادات هي: رخصة طيران أردنية والرخصة الاوروبية للعمل على الطائرات الاوروبية وهي متطلب في دول الخليج، وشهادة البكالوريوس في صيانة الطائرات، حيث أن هذا التخصص لا يوجد فيه ركود بسبب ازدياد اعداد شركات الطيران في مختلف انحاء العالم اضافة الى انه يمنح درجة البكالوريوس.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.