عمان الاهلية تحتفل بتخريج طلبة كليّتي الهندسة والعمارة والتصميم

soso khawalda
تعليم
soso khawalda28 يوليو 2022آخر تحديث : منذ شهرين
عمان الاهلية تحتفل بتخريج طلبة كليّتي الهندسة والعمارة والتصميم

تواصلت احتفالات جامعة عمان الاهلية لليوم الخامس على التوالي بتخريج طلبتها للأعوام 2020 و2021 وطلبة الفصلين الأول والثاني 2022 ( الفوج 27 والفوج 28 والفوج 29) ، حيث رعى الاستاذ الدكتورساري حمدان رئيس الجامعة حفل تخريج طلبة كليتي الهندسة والعمارة والتصميم مساء الاربعاء 27-7-2022 بحضورأعضاء من مجلس الأمناء والأساتذة نواب الرئيس والعمداء وأعضاء من الهيئتين التدريسية والإدارية وحشد كبير من ذوي الطلبة الخريجين .

· وألقى عميد شؤون الطلبة د.مصطفى عطيات كلمة الجامعة رحب فيها بالحضور ثم قال : أيها الحفل الكريم نجتمع اليوم في خامس أيام أسبوع التخريج لنحتفل بكوكبة متميزة من خريجي كليتي الهندسة والعمارة والتصميم بعد ان تم تزويدهم بالمعرفة والعلم وأسباب الحكمة،

وأشار الى أن جامعة عمان الأهلية والتي تأسست بمبادرة جريئة وحكيمة من المرحوم الدكتور احمد الحوراني، والذي كان يحلم بنقلة نوعية في مجال التعليم العالي، فإن الجامعة كانت وستبقى تحمل فكراً نيراً أضاء بحكمة مسيرة كل من التحق بها من العلماء والأكاديميين والطلبة، مؤكداً بأن الجامعة غدت صرحاً علمياً متميزاً اكتسب الثقة والاحترام والتقدير محلياً وعربياً ودولياً بفضل المستوى المتميز لخريجيها فأصبح منهم القادة والعلماء والخبراء في شتى القطاعات.

وأضاف : إن هذا لم يكن ليتحقق الا بفضل الحكمة الرشيدة للجامعة ممثلة بمجلس امنائها وهيئة المديرين فيها وجهود أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية والذين اخذوا على عاتقهم أمانه المسؤولية.

ثم قال : ما يميز الجامعة أنها واكبت التوجيهات الملكية السامية بضرورة ان تقوم مؤسسات التعليم العالي بإعادة النظر في الخطط والبرامج الدراسية للجامعات وربط التخصصات المطروحة باحتياجات سوق العمل من أجل رفع مستوى الخريجين وزيادة فرصهم التنافسية في هذا النطاق.

وأردف بالقول : لا يفوتني اليوم ان أتقدم بأسمى آيات التهنئة والتبريك للإباء والامهات فهنياً لكم عطائكم وجهودكم المباركة مثمنين ومقدرين اختياركم لجامعة عمان الاهلية طريقا لمستقبل ابناءكم ومؤكداً بان الجامعة ستبقى كما عاهدتموها الأفضل والأميز.

وختم كلمته قائلا : أيها الخريجون الأعزاء أهنئكم بالأصالة عن نفسي ونيابة عن زملائي أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية متمنياً مستقبلاً مكللاً بالنجاح في حياتكم العملية وفي خدمة مجتمعاتكم.

· كما ألقت الطالبة الخريجة رغد صلاح الفاعوري ” تصميم داخلي ” كلمة بالنيابة عن الطلبة الخريجين لكلا الكليتين ” الهندسة والعمارة والتصميم ” شكرت فيها جامعة عمان الاهلية ممثلة برئيس هيئة المديرين الدكتور ماهر الحوراني ورئيس الجامعة الاستاذ الدكتورساري حمدان وعميد كلية الهندسة الأستاذ الدكتور معتصم عبدالجابر وعميد كلية العمارة والتصميم الاستاذ الدكتورعبدالسلام الشبول وكافة العمداء وجميع الاساتذة على الجهود التي بذلوها من أجل طلبتهم .

وقالت : زملاني الخريجين، منذ أربع سنوات ومن أماكن مختلفة اجتمعنا باختبار حدد مصير حلم الكثيرين منا، مشيرة الى ذكريات البداية والى انجازات تعاظمت مع السنوات للوصول الى لحظة التخرج لنقول للعالم من نحن ولنثبت كفاءتنا وحماسنا للحياة العملية القادمة . فها نحن اليوم في هذا الصرح العلمي المتميز صرح جامعة عمان الاهلية التي احتضنت احلامنا وطموحاتنا، لنكون مثل ما أرادنا قائد البلاد الملك عبدالله بن الحسين حفظه الله ورعاه أقوياء على الحق، أمناء على الأمة.

ثم قالت : نحيّي السادة أعضاء الهيئة التدريسية في كلية العمارة والتصميم، وكلية الهندسة الذين سعوا جاهدين ليمنحوننا كل علم عرفوه، وكأننا استكمالا لمسيرتهم، في هذا اليوم البهيج، وأود أن أقول لهم انكم أديتم الأمانة وما أعظمها من أمانة، وسنبقى شاكرين لكم ما دمنا أحياء وسيستمر فضلكم حتى بعد الممات، فهنيئا لكم استثماركم في العلم والتعليم.

وختمت كلمتها بتقديم الشكر لأهلها ولأهالي زملائها وزميلاتها الخريجين والخريجات على جهودهم ودعمهم وصبرهم .

· وقام الاستاذ الدكتور ساري حمدان رئيس الجامعة بتكريم الباحث أ.د. محمود زكي اسكندراني – كلية الهندسة – ضمن قائمة اعضاء الهيئة التدريسية الأوائل في الكليات للأبحاث المنشورة المحكمة والمدرجة ضمن قواعد بيانات Scopus لاخر خمس سنوات.

· وفي نهاية الحفل تم تسليم الشهادات للخريجين والخريجات وتكريم المتفوقين والمتفوقات.

*** وسيتلو حفل اليوم الخامس ، الحفل الختامي مساء الخميس 28-7-2022 بتخريج طلبة كلية الآداب والعلوم وكلية العلوم التربوية وكلية الدراسات العليا.

2 4 scaled - مجلة مال واعمال3 4 scaled - مجلة مال واعمال4 4 scaled - مجلة مال واعمال5 2 scaled - مجلة مال واعمال5 3 scaled - مجلة مال واعمال6 4 scaled - مجلة مال واعمال7 4 scaled - مجلة مال واعمال8 3 scaled - مجلة مال واعمال9 3 scaled - مجلة مال واعمال10 3 scaled - مجلة مال واعمال

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.