عمان الأهلية تقوم بنشاطات متنوعة وفعاليات طبية في يوم التوعية بسرطان الثدي بعنوان” فكر بالوردي”

soso khawalda
تعليم
soso khawalda29 أكتوبر 2021آخر تحديث : منذ سنة واحدة
عمان الأهلية تقوم بنشاطات متنوعة وفعاليات طبية في يوم التوعية بسرطان الثدي بعنوان” فكر بالوردي”

قامت جامعة عمان الأهلية ممثلة بكلية الصيدلة و مركز البحوث الدوائية و التشخيصية بنشاطات متنوعة وفعاليات طبية في يوم التوعية بسرطان الثدي بعنوان ” فكر بالوردي ” يوم 25-10-221 ، يوم التوعية بسرطان الثدي ، حيث قامت بحملة دعت فيها للاشتراك والتشجيع على الكشف المبكر عن سرطان الثدي ، كما قدمت محاضرة من البرنامج الأردني لسرطان الثدي في مدرج نزار قباني بالجامعة ، ودعت الى المساهمة في الحملة التوعوية من خلال شراء الأغراض الدعائية للحملة.
وركزت ايضا على حملة صورة أشعة الثدي (الماموجرام) عبر شعار ” تصورتي؟ ” ، الى جانب فعاليات اخرى متعددة.
ويذكر ان جامعة عمان الاهلية كانت قد حصلت على تمويل من صندوق البحث العلمي لمشروع بحثي متميز بعنوان : ” ابتكار اختبار لبروتين(Ran) كمؤشر لانتشار الخلايا السرطانية للمصابات بسرطان الثدي الخبيث في الأردن” للأستاذ الدكتور محمد الطناني عميد كلية الصيدلة بالتشارك مع ثلة من الباحثين وبالتعاون مع مركز الحسين للسرطان تجسيداً لرؤية الجامعة بالارتقاء بمستوى التعليم والبحث العلمي.

وكان ايضا أ.د. محمد الطناني قد قام بالتعاون مع معهد علاج السرطان التابع لجامعة برادفورد (المملكة المتحدة) وجامعة طنطا (مصر) وجامعة ألستر (المملكة المتحدة) بتطوير طريقة لإيصال الدواء مباشرة إلى الخلايا السرطانية والتغلب على سمية العلاج الكيميائي للورم ومقاومته.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.