عمال «مصفاة البترول» يلوحون بتنفيذ اضراب مفتوح عن العمل

admin
الاردن
admin11 مارس 2012آخر تحديث : منذ 11 سنة
عمال «مصفاة البترول» يلوحون بتنفيذ اضراب مفتوح عن العمل

884c36b73177ffa4804a1af5287cad7e8118fa48 - مجلة مال واعمالقال الرئيس التنفيذي لشركة مصفاة البترول الأردنية المهندس عبد الكريم العلاوين ان مجلس ادارة الشركة يقدر عاليا الجهود التي يبذلها العاملون في الشركة، مؤكدا ان الشركة تولي كافة العاملين اهمية قصوى وتسعى دوما الى تقديم كل الدعم لهم بما ينعكس ايجابا على عطائهم لما فيه رفعة الشركة وازدهارها.

واضاف ردا على استفسارات “الدستور” حول تلويح النقابة العامة للعاملين بالبترول والكيماويات بتنفيذ اضراب مفتوح لتحقيق مطالب عمالية ان الشركة منفتحة على النقابة وان ابواب الحوار مفتوحة بين الطرفين للتوصل الى اتفاقات من شأنها ان تحقق مطالب العاملين من جهة وعدم تحميل الشركة مزيدا من الاعباء المالية التي سترهق الشركة وتؤثر على ادائها.

وقال المهندس العلاوين ان عدة اجتماعات عقدت بين مسؤولين في الشركة والنقابة للتباحث بالمطالب، مؤكدا ان بعض المطالب يمكن تحقيقها والتوصل بتسوية بشأنها، الا ان البعض الآخر من المطالب والتي وصفها بـ”الصعبة” سترهق ميزانية الشركة وقد تؤدي الى تدهور اوضاعها المالية. وجدد المهندس العلاوين تأكيده على ان مجلس ادارة الشركة يرحب بأية حلول منطقية من شأنها ان تخدم العاملين وتحافظ على اوضاع الشركة على حد سواء. ولوح عمال الشركة امس بتنفيذ اضراب مفتوح عن العمل، والذي من المتوقع ان يبدأ صباح يوم الاربعاء المقبل، في حال لم يتم التوصل الى اتفاق مع ادارة الشركة حول تنفيذ المطالب العمالية بحسب تصريحات رئيس النقابة العامة للعاملين بالبترول والكيماويات خالد الزيود.

وتتلخص مطالب العمال بحسب الزيود بالاعلان عن مكافأة نهاية الخدمة،وانشاء صندوق اسكان لموظفي الشركة، وصرف زيادة قدرها 100 دينار لكافة العاملين، وصرف بدل مواصلات للعاملين غير المُؤّمنين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.