علي النعيمي يؤكد أن السعودية تنتج 18 بالمئة من الإنتاج العالمي للنفط

admin
عربي
admin17 ديسمبر 2011آخر تحديث : منذ 9 سنوات
علي النعيمي يؤكد أن السعودية تنتج 18 بالمئة من الإنتاج العالمي للنفط

كشف علي النعيمي وزير البترول السعودي اليوم الإثنين أن إنتاج المملكة من النفط الخام يتجاوز حاليا العشرة ملايين Arabie S - مجلة مال واعمالبرميل يوميا، ما يشكل 18 بالمئة من إجمالي تجارة البترول الدولية، مضيفا أن أهداف بلاده تتضمن “استقرار الأسواق وتوفير الطاقة الفائضة لمواجهة أي نقص في الإمدادات أو زيادة غير متوقعة في الطلب”.

 

اعلن وزير البترول السعودي علي النعيمي الاثنين ان انتاج المملكة من النفط الخام يتجاوز حاليا العشرة ملايين برميل يوميا، مقابل 8,8 ملايين برميل في نيسان/ابريل الماضي.

وقال النعيمي ان “السعودية تنتج اكثر من عشرة ملايين برميل نفط في اليوم حاليا تشكل 18 بالمئة من اجمالي تجارة البترول الدولية”.

وجاءت تصريحات النعيمي في كلمة القاها عنه المستشار في الوزارة ابراهيم المهنا خلال مؤتمر “الخليج والعالم” في الرياض.

واكد وزير النفط السعودي ان ابرز اهداف السياسة النفطية للمملكة تتضمن استقرار الاسواق وتوفير الطاقة الفائضة لمواجهة اي نقص في الامدادات او زيادة غير متوقعة في الطلب.

وقال ان “اهداف السياسة البترولية الدولية للمملكة واضحة” وابرزها “استقرار السوق وتوفير الطاقة الانتاجية الفائضة المناسبة لمواجهة اي نقص في الامدادات او زيادة غير متوقعة في الطلب”.

وتابع ان “هذه السياسة مستقرة ومبنية على الاعتدال وستستمر كذلك في العقود القادمة”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.