عقل: الشركات الصغيرة والمتوسطة دعامة من دعائم الاقتصاد الوطني

رجال أعمال
4 نوفمبر 2019آخر تحديث : منذ 4 سنوات
عقل: الشركات الصغيرة والمتوسطة دعامة من دعائم الاقتصاد الوطني

193815 - مجلة مال واعمال

أكد الرئيس التنفيذي/ المدير الإقليمي للبنك العقاري المصري العربي طارق عقل على أن قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة هي دعامة من دعائم الاقتصاد الوطني ، موضحا ان هذا القطاع يواجه تحديات كبيرة في عملية التمويل .
جاء ذلك خلال مشاركة عقل في جلسات منتدى اتحاد المصارف العربية الذي عقد في البحر الميت بعنوان “تمويل المشروعات الصغرى والمتوسطة والشركات الناشئة “.
وبين عقل أهمية عقد مثل هذه اللقاءات في تعريف الجهات المشاركة بسير أعمال قطاع المؤسسات والشركات الصغيرة والمتوسطة في الأردن، والذي بات يؤدي دوراً حيوياً في تطور الاقتصاد الوطني، وتوفير فرص عمل جديدة وتحسين مستويات معيشية للأفراد. كما ألقى الضوء على أهمية القطاع الذي يعد من أكبر القطاعات الاقتصادية في المملكة ويستحوذ على نسبة كبيرة من الناتج المحلي الإجمالي.
وأشاد عقل بدور البنك المركزي الأردني في دعم الشركات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة، من خلال حشد التمويل اللازم وبالتعاون مع مؤسسات تمويل دولية وإقليمية لدعم هذ القطاع بتقديم التمويل اللازم لها وبأسعار وفائدة منافسة ولآجال طويله الأمد، فضلاً عن تقديم ضمانات لهذه القروض، وأيضا قيامه بإطلاق العديد من المبادرات كانشاء برامج وصناديق للتنمية لما لهذه الصناديق من أثر كبير في تعزيز خطط الاشتمال المالي. واعلن خلال الجلسة عن دخول البنك العقاري المصري العربي في سوق المنافسة لدعم وتمويل قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة من خلال اطلاق منتجين جديدين “منتج معداتي ومنتج مشترياتي” وسيتم الإعلان عنهما قريبا ، مؤكدا ان البنك سيطلق العديد من المنتجات الجديدة مستقبلاً والتي تخدم هذا القطاع الحيوي وبالشكل الأمثل .
ودعا عقل على وضع المزيد من الاليات والادوات المناسبة لتسهيل عملية التمويل لقطاعي الخدمات وتقنية المعلومات، بالإضافة الى طرح العديد من المنتجات بأسعار وضمانات معقولة لتحفيز اصحاب المشاريع للتقدم من البنوك للحصول على التمويل اللازم في ظل قدرة البنوك من الحصول على المعلومات الائتمانية عن المقترضين بشكل اسهل واسرع.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.