عائشة المنصوري أول امرأة إماراتية في شركة طيران تجارية

soso khawalda
سيدات أعمال
soso khawalda26 أغسطس 2022آخر تحديث : منذ شهر واحد
عائشة المنصوري أول امرأة إماراتية في شركة طيران تجارية

مجله مال واعمال أبو ظبي: احتفلت الاتحاد للطيران هذا الأسبوع Cpt. عائشة المنصوري ، التي أصبحت أول قائدة إماراتية في شركة طيران تجارية.

إنها علامة فارقة في جهود الاتحاد لتوسيع دور المرأة في مجال الطيران ، لا سيما بين الطيارين.

وأقيم الحفل في مركز إحاطة الطاقم التابع للاتحاد للطيران بحضور أسرة الطيار وأقرانها في مجتمع الطيارين التابعين للاتحاد للطيران والإدارة العليا من شركة الطيران.

انضمت المنصوري إلى برنامج الاتحاد للطيران التجريبي في أكتوبر 2007 ، وهي واحدة من امرأتين إماراتيتين فقط في صفها. تخرجت من البرنامج في عام 2010 واستقلت أول رحلة لها على متن طائرة إيرباص A320 إلى عمان ، الأردن.

منذ ذلك الحين ، ارتقى المنصوري في الرتب ، وحصل على ساعات الطيران اللازمة ليصبح ضابط أول رفيع المستوى ، وأصبحت أول مواطنة إماراتية تطير طائرة ركاب إيرباص A380 العملاقة.

قال المنصوري: “أنا ممتن للغاية لأنني أتيحت لي الفرصة للانضمام إلى برنامج كاديت التجريبي التابع للاتحاد للطيران وتنمية مسيرتي المهنية على مر السنين مع الاتحاد”.

وأضافت: “أنا فخورة بأن أكون أول امرأة إماراتية تتولى منصب قبطان في شركة طيران تجارية ، وآمل أن أكون مصدر إلهام للشابات لمتابعة هذا المسار الوظيفي”.

“الاتحاد فخورة للغاية بإنجاز الكابتن عائشة والدور الرائد الذي تلعبه للمرأة في مجال الطيران في الإمارات العربية المتحدة. وقال محمد البلوكي ، الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتحاد للطيران: “إنها بلا شك ستكون الأولى من بين العديد ، وتتطلع الاتحاد إلى الترحيب بالمزيد من الطيارات إلى رتبة نقيب في المستقبل”.

واستطردت: “لا تزال الاتحاد للطيران ملتزمة” بالتوطين “والارتقاء بالمرأة الإماراتية لتلعب دورها في نمو صناعة الطيران”.

“لا يتعلق الطيران بالجنس ، ولإثبات نفسه ، يخضع طيارو الاتحاد للطيران لاختبارات مكثفة ويستوفون المتطلبات الصارمة لساعات الطيران لضمان الالتزام بأعلى معايير التدريب في مجال الطيران الدولي.

“حصلت عائشة على رتبتها وستلهم بلا شك زملائها الإماراتيين والشابات في جميع أنحاء العالم لتحقيق أحلامهم في مجال الطيران.”

ستبدأ المنصوري مهام الطيران المنتظمة كقائد في الاتحاد للطيران يوم الأربعاء ، والذي يصادف أيضًا يوم المرأة الإماراتية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.