عائدات قناة السويس تحقق ارقاما قياسية

soso khawalda
أخبار المال و الاعمالعربي
soso khawalda12 يوليو 2021آخر تحديث : منذ سنة واحدة
عائدات قناة السويس تحقق ارقاما قياسية
عائدات قناة السويس تحقق ارقاما قياسية

مال واعمال – القاهرة في 12يوليو 2021-سجلت قناة السويس المصرية أعلى عائد سنوي في تاريخها في العام المنتهي في يونيو 2021 على الرغم من إيقاف سفينة الحاويات Ever جيفين في مارس.
وقالت هيئة قناة السويس في بيان إن الإيرادات ارتفعت إلى 5.84 مليار دولار مقارنة بـ 5.72 مليار دولار في الفترة نفسها من العام الماضي.
قال أسامة ربيع رئيس هيئة الأوراق المالية والسلع إن حوالي 9763 سفينة أبحرت عبر الممر المائي الرئيسي من يناير إلى يونيو 2021 ، مقارنة بـ 9546 سفينة خلال نفس الفترة من العام الماضي.
وأشار إلى أن صافي أحمال الشحن المارة عبر القناة ارتفع بنسبة 3.8 في المائة خلال النصف الأول من العام الجاري – أي 610.1 مليون طن ، مقابل 587.7 مليون طن خلال نفس الفترة من العام الماضي.
وقال ربيع: “نجحت سياسات التسويق والتسعير المرنة التي انتهجتها الهيئة في الحفاظ على معدلات عبور السفن للقناة وكسب ثقة العملاء”.
أصبحت سفينة الحاويات Ever Given غارقة في الممر المائي في مارس لمدة أسبوع تقريبًا ، مما أدى إلى توقف حركة المرور في أي من الاتجاهين وتسبب في اضطراب سلسلة التوريد العالمية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.