طلبات شراء وهمية تسيطر على أداء بورصة مصر

admin
البورصات العربية
admin2 مايو 2012آخر تحديث : منذ 9 سنوات
طلبات شراء وهمية تسيطر على أداء بورصة مصر

 العربية  - مجلة مال واعمالقلصت بورصة مصر من خسائرها الصباحية، متأثرة بأحداث ميدان العباسية التي راح ضحيتها وفقاً لما يتردد نحو 55 متظاهر ومئات الجرحى ما استدعى قوات الجيش المصري إلى التدخل لفض الاشتباك القائم بين المتظاهرين وعناصر من البلطجية منذ مساء أمس.

وفقد “إيجي إكس 30” نحو 38 نقطة متراجعاً بنسبة 0.77% وصولاً إلى مستوى 4906 نقطة، كما تراجع مؤشر “إيجي إكس 70” بنسبة 2.45% تعادل 10.6 نقطة وصولاً إلى مستوى 422 نقطةن كما تراجع مؤشر “إيجي إكس 100” بنسبة 1.25% تعادل 9.7 نقطة ليصل إلى مستوى 768 نقطة.

بلغ حجم التعامل خلال جلسة تداولات اليوم نحو 343 مليون جنيه، من خلال تنفيذ 20.5 عملية.

وقالت مدير التداول بشركة تيم لتداول الاوراق المالية، أماني عبد المطلب، إن توقعات اليوم كانت أكثر من سلبية، بسبب تداعيات أحداث العباسية التي راح ضحيتها عشرات المتظاهرين، وشهدت جلسة اليوم توجه الأجانب نحو الشراء تمهيداً لخروج جماعي يفقد البورصة توازنها، لكن تدخل المستثمرون المصريون ليعيدوا التوازن إلى السوق مرة أخرى ما دفع إلى تماسك السوق وعدم تراجعه بنسب حادة.

ولفتت عبد المطلب في تصريحات خاصة لـ “العربية نت” إلى وجود حالة من عدم التوازن كانت تسيطر على أداء المستثمرين العرب والمصريين في بداية تعاملات اليوم، كما حولت بعض المضاربات التي شهدتها تعاملات اليوم مكاسب بعض الأسهم إلى خسائر حادة.

وقالت عبد المطلب إنه كانت تظهر طلبات شراء قوية وسرعان ما تختفي قبل التنفيذ مباشرة. وقالت إن أسهم أوراسكوم للإنشاء كانت أحد محاور مقاومة البورصة لمزيد من الخسائر، حيث ارتفع بنسبة 2.8% ليصل إلى 274.4 جنيهاً، وذلك بدعم صفقة تقسيم أوراسكوم.

وأشارت إلى أن تداولات اليوم شهدت وقف التداول على كثير من الأسهم التي تجاوزت الحد الأقصى للخسائر والمحدد بنحو 5%.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.