طراز Y من تسلا الصيني الصنع ينطلق على الرغم من تراجع مبيعات سيارات العطلات

admin
2021-03-11T09:48:34+02:00
النقلقطاعات اقتصادية
admin11 مارس 2021آخر تحديث : منذ شهر واحد
طراز Y من تسلا الصيني الصنع ينطلق على الرغم من تراجع مبيعات سيارات العطلات
طراز Y من تسلا الصيني الصنع ينطلق على الرغم من تراجع مبيعات سيارات العطلات

مال واعمال بكين –

بدأ الطراز Y من تسلا بداية قوية في الصين ، بعد أقل من ثلاثة أشهر من بدء عمليات التسليم.

كانت السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات متوسطة الحجم ثالث أكثر السيارات الكهربائية مبيعًا في فبراير عند 4630 سيارة ، وفقًا للبيانات الصادرة يوم الأربعاء عن جمعية سيارات الركاب الصينية. مع الأخذ في الاعتبار شهر يناير ، أظهرت البيانات أن السيارة كانت تاسع أكثر السيارات مبيعًا بين سيارات الطاقة الجديدة ، وهي فئة تشمل السيارات الكهربائية.

أعلنت شركة Tesla في يوم رأس السنة الجديدة أن طرازها Y الصيني الصنع سيبدأ في التسليم بسعر قالت وسائل الإعلام الصينية إنه أرخص بنسبة 30 ٪ مما تم الإعلان عنه سابقًا.

طراز Y من تسلا الصيني
طراز Y من تسلا الصيني الصنع ينطلق على الرغم من تراجع مبيعات سيارات العطلات

وجد التقرير أن هناك ثلاثة عوامل تساعد تسلا على تولي زمام المبادرة في سباق السيارات الكهربائية
كان الطراز Y شائعًا على الرغم من انخفاض مبيعات السيارات عادةً خلال عطلة رأس السنة القمرية الجديدة التي استمرت أسبوعًا ، والتي كانت في فبراير من هذا العام.

تراجعت مبيعات سيارات الركاب على مستوى البلاد بنسبة 45.5٪ في فبراير مقارنة بشهر يناير ، وفقًا للجمعية. في الشهرين الأولين من العام ، أظهرت تلك البيانات بيع ما يقرب من 3.34 مليون سيارة ركاب في الصين ، مع وجود مركبات طاقة جديدة تمثل 7.5٪.

أعلنت شركتا Xpeng و Li Auto في الصين للسيارات الكهربائية عن انخفاض حاد في عمليات التسليم في فبراير إلى ما يزيد قليلاً عن 2000 سيارة لكل منهما وتوقعات منخفضة للربع الأول. قاد Rival Nio المجموعة مع ما يقرب من ضعف عمليات التسليم في فبراير وتوجيه أعلى بكثير للربع.

صُنفت سيارات الشركات الناشئة الصينية الثلاث من بين أفضل 15 سيارة طاقة جديدة تم بيعها في الصين في الشهرين الأولين من العام ، وفقًا لبيانات اتحاد سيارات الركاب.

النموذج 3 من تسلا يحتل المركز الثاني
لكن الشركات الناشئة لا تزال متخلفة عن شركات صناعة السيارات الأكبر في سوق السيارات الكهربائية في الصين.

وفاز بالمركز الأول Hongguang Mini ، وهي سيارة كهربائية مصغرة منخفضة التكلفة طورتها شركة جنرال موتورز المشتركة مع Wuling Motors وشركة SAIC Motor المملوكة للدولة.

احتلت سيارة السيدان طراز 3 من تسلا ، والتي كانت السيارة الكهربائية الأكثر مبيعًا في الصين العام الماضي ، المرتبة الثانية لشهر فبراير والشهرين الأولين من العام ، وفقًا لبيانات الاتحاد.

وأظهرت البيانات أن بي واي دي احتلت المركز الثالث لشهري يناير وفبراير مجتمعين. ازدادت شعبية السيارة ، التي تأتي من طرازات كهربائية نقية وهجينة ، منذ إطلاقها الصيف الماضي.

بسبب الاعتماد على التقارير الذاتية ، شكك البعض في صناعة السيارات في الصين في دقة أرقام الاتحاد.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.