طبيبة جزائرية تنقذ 1000 مريض من بتر الأرجل بتقنية جديدة

info
صحة
info8 فبراير 2016آخر تحديث : منذ 5 سنوات
طبيبة جزائرية تنقذ 1000 مريض من بتر الأرجل بتقنية جديدة
12687964_492340637605057_382778221512728657_n

تمكنت الدكتورة نادية بوجناح طبيبة جزائرية مختصة في الجراحة العامة والطب التجميلي من إنقاذ 1000 مريض أغلبهم مصابون بالسكري من بتر الأرجل خلال ثلاث سنوات ،بعد اعتمادها على تقنية جديدة تعلمتها في المستشفيات الأوروبية وطورتها لتصبح أول طبيبة في العالم تمكنت من بعث نشاط الأعصاب والأوعية الدموية في الأعضاء السفلية للمرضى، الذين أكدوا للشروق أن المستشفيات الجزائرية قررت بتر أرجلهم ولكنهم تمكنوا من استعادت نشاطهم الطبيعي والمشي من جديد بفضل هذه الطبيبة التي تمكنت من تكوين 800 طبيب جزائري في هذه التقنية التي رفضت المستشفيات الجزائرية اعتمادها لأسباب مجهولة.

وتروي الدكتورة نادية بوجناح، المختصة في عمليات التجميل وتقنيات التخلص من السمنة والتجاعيد،  أسرار التقنية الرائدة في إنقاذ مرضى السكر من عمليات بتر الأرجل، والتي تعتمد أساسا على تقنية طورتها الدكتورة الجزائرية، وتعتمد أساسا على حقن غاز الكربون في الرجل المصابة.. لتكون الدكتورة الجزائرية أول طبيبة في العالم تنجح في بعث النشاط من جديد في الأعصاب والأوعية الدموية في الأعضاء السفلية للمرضى، في وقت البتر هو المصير الوحيد لمرضى السكري بالمستشفيات الجزائرية.. وتنقل حصة “هذه حياتي”، التي تنقلت إلى عيادة الدكتورة الجزائرية، التي نقلت تجربتها إلى دول أخرى كأستراليا وأمريكا، في بوزريعة، تجارب أخرى للطبيبة بوجناح وتقنياتها المتطورة في التخلص من السمنة والتجاعيد.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.