صناعة الشموع مهنة ممتعة وهواية واعدة

info
تحت المجهر
info15 يناير 2021آخر تحديث : منذ 4 أشهر
صناعة الشموع مهنة ممتعة وهواية واعدة
صناعة الشموع مهنة ممتعة وهواية واعدة
صناعة الشموع مهنة ممتعة وهواية واعدة
صناعة الشموع مهنة ممتعة وهواية واعدة

مال واعمال – الامارات العربية المتحدة – دبي -ساهمت رغبة المرأة في جلب الجمال إلى العالم في ظهور عدد كبير من أنواع المهن التقليدية المندثرة ، ومن بينها صناعة الشموع والتي تتمتع بمكانة خاصة. ويتيح لك هذا الفن صنع شموع جميلة وغير عادية بنفسك .

اقرا المزيد:الوكالة الامريكية للتنمية تنشر عبر منصات مواقع التواصل الاجتماعي قصة نجاح طلبة جامعة عمان الاهلية المشاركين ببرنامج أشارك +

حيث يختلف شكلها ومظهرها بالاعتماد على خيال وإبداع المؤلف.
ولن تكون الشموع المصنوعة يدويًا مجرد زخرفة مثيرة للاهتمام لمنزلك ، ولكن أيضًا كهدية رائعة للعائلة والأصدقاء في أي مناسبة. إنه أيضًا تذكار جيد يترك انطباعًا لطيفًا.

ويمكن إتقان تقنية صنع الشموع من تلقاء نفسها ، فهي لا تتطلب الكثير من الاستثمار ، باستثناء أنه ستكون هناك تكاليف للمواد.

كما ويمكنك ممارسة هوايتك المفضلة في بيئة منزلية مريحة ، ومن السهل العثور على المواد التعليمية على الإنترنت.

يقدم المدربون ذوو الخبرة النصائح التالية للمبتدئين:

استخدام مواد صديقة للبيئة ؛
تذوب المواد الخام فقط في حمام مائي ؛
لا تسمح للأطفال الصغار بالتصنيع ؛
اتبع احتياطات السلامة واقرأ التعليمات.
في عملية صنع الشموع ، من الأفضل استخدام المواد الطبيعية ، وتشمل شمع العسل أو شمع الخضار. الأمر نفسه ينطبق على النكهات والأصباغ ، فمن المهم أن تكون صديقة للبيئة وليس لها تأثير سلبي على الصحة. هذا يرجع إلى حقيقة أنه في عملية حرق الشموع من المواد الاصطناعية تنبعث منها مواد ضارة.

لا ينبغي إذابة الشمع والبارافين على اللهب المكشوف حيث أنهما قابلان للاشتعال بسهولة.
يمكن صهر هذه المواد فقط في حمام مائي.
إذا قمت بإشعال مواد عن غير قصد ، قم بإطفاءها باستخدام صودا الخبز. للأسباب نفسها ، لا ينصح بممارسة هذه الهواية في وجود الأطفال الصغار ، الذين قد يتداخلون أو يقلبون الحاويات ذات المحتويات الساخنة. يمكن أن يؤدي فضول الأطفال إلى حقيقة أنهم سيحاولون على الأسنان كل ما يأتي في متناول اليد ، ويمكن أن يكون صبغات ونكهات ومواد خطرة أخرى.

يجب اتباع احتياطات السلامة في عملية صنع الشموع بنسبة 100٪ لمنع المواقف غير السارة. يؤكد المعلمون ذوو الخبرة في دروسهم ودروسهم الرئيسية دائمًا على ذلك ويولون اهتمامًا خاصًا للإعداد الأولي للفصول الدراسية. كن حذرًا عند العمل بالزيوت الأساسية ، لأنها مواد شديدة التركيز ، ويمكن لجرعة زائدة منها ببساطة “قتل” تحفتك الفنية. إذا كنت تصنع شموعًا للبيع ، فيجب أن تفعل كل شيء جيدًا لجعل المنتج يبدو قابلاً للتسويق. ضع في اعتبارك أيضًا أن الشموع ذات التصميم الأصلي والرائحة ستكون مطلوبة بشكل أكبر وستدفع أجورًا أعلى من المعتاد.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.