صادرات النفط الكويتية للصين تسجل ارتفاعاً قياسياً

admin
عربي
admin24 أبريل 2012آخر تحديث : منذ 9 سنوات
صادرات النفط الكويتية للصين تسجل ارتفاعاً قياسياً

4  - مجلة مال واعمالمال و اعمال:

سجلت صادرات النفط الخام الكويتية إلى الصين أعلى ارتفاع لها منذ 17 شهراً في شهر مارس الماضي، لتصل إلى نسبة 79.0 %، أي حوالي 1.3 مليون طن، وهو ما يوازي 308 آلاف برميل نفط يومياً.

ونقلت وكالة الأنباء اليابانية (كيودو) عن نشرة أرقام رسمية صادرة عن الدائرة العامة للجمارك الصينية اليوم أن الصادرات الكويتية من النفط الخام إلى الصين شهدت نموا متسارعا ومستمرا منذ أربعة أشهر لتصل إلى نسبة 79.0%، وهي أكبر نسبة ارتفاع تشهدها منذ شهر أكتوبر من العام 2010 عندما سجلت 170.1%، وفقاً لوكالة الأنباء الكويتية.

وأضافت أن الكويت قامت بتزويد الصين بحوالي 5.5%، من إجمالي واردات الصين من النفط الخام مقارنة بنسبة 3.4% في شهر مارس من العام الذي سبقه وحوالي 4.1%، في شهر فبراير الماضي.

وقالت النشرة إن إجمالي واردات الصين من النفط الخام ارتفعت بنسبة 8.7%، لتصل إلى 5.57 مليون برميل نفط يومياً.

وأوضحت النشرة أن المملكة العربية السعودية بقيت أكبر بلد مصدر للنفط للصين وذلك على الرغم من انخفاض واردات شحناتها النفطية بنسبة 9.0%، مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي، أي حوالي 934 ألف برميل نفط يوميا تتبعها أنغولا بحوالي 859 ألف برميل نفط يومياً في حين جاءت روسيا في المرتبة الثالثة بنسبة واردات إلى الصين ارتفعت إلى 47.8%، أي حوالي 546 ألف برميل نفط يومياً، في حين قامت الصين بتخفيض وارداتها النفطية من إيران بحوالي 54.1%، لتصل إلى 254 ألف برميل نفط يومياً.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.