«شويفات دبي» تستضيف مسابقة «سابس ستارز الدولية»

info
تعليم
info15 مايو 2016آخر تحديث : منذ 7 سنوات
«شويفات دبي» تستضيف مسابقة «سابس ستارز الدولية»
3821639223

نظمت شبكة مدارس سابس SABIS، أخيراً، مسابقة «سابس ستارز الدولية» في مدرسة الشّويفات الدولية – دبي لعام 2016، بمشاركة نحو 600 طالب وطالبة من 13 بلداً.

وصادف الحدث مرور 130 عاماً على تأسيس أوّل مدرسة في شبكة مدارس سابس، مدرسة الشويفات الدولية. كما يصادف مرور 40 عاماً على افتتاح أول فرع لها في دولة الإمارات، واختارت أن تستضيف دبي هذه الفعالية، لأن دبي صارت بيئة حاضنة للابتكار بكل أشكاله.

جرى التنافس في 12 فئة من المسابقات المختلفة، إذ قام المتنافسون بأداء حي أمام الجمهور في التّجارب العلمية والمناقشات والخطب الحماسية (Public Speaking)، وعرضوا مواهبهم في مجال الحملات الإعلانية (Advertising)، إلى جانب المعارض العلمية والفنية، ومشروعات مبتكرة في التصوير والرسم، إضافة إلى إلقاء الشعر العربي. ودخل حديثاً موضوع «عالمنا جل اهتمامنا»، الذي يقع ضمن الفئة التي ناقش فيها الطلبة محاولة حل القضايا التي تواجه عالمنا اليوم (على سبيل المثال أزمة المياه، التغير المناخي، سلبيات وسائل التواصل الاجتماعي، المحافظة على التراث).

وفي الحفل الختامي أعلنت النتائج بحضور نائب رئيس مؤسسة سابس فيكتور سعد، وحضور شخصيات بارزة مثلت مختلف فئات المجتمع في دبي من دبلوماسيين وإعلاميين ومتخصصين في مختلف أنواع العلوم. ورحب فيكتور سعد بالحضور مؤكداً أهمية تنظيم هذا النوع من المسابقات لأنّه «يوفر الفرص للطلبة لاستطلاع أفكار جديدة، وتطوير الثقة بالنفس، والتعبير عن الآراء بجرأة». وأضاف أن «مدينة دبي تحتل مركزاً طليعياً في مجال الابتكار والإبداع، وهذا ما أكده صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، قائلاً إن (الابتكار هو مفتاح لتقدمنا). ونحن في (سابس) نعمل على ضوء هذه الفلسفة، كما هو واضح من خلال جميع جوانب الحياة المدرسية. وظهر ذلك بوضوح من خلال (سابس SABIS ستارز)».

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.