شركة نيوم للهيدروجين الأخضر تتسلم أول عملية تسليم رئيسية لتوربينات الرياح

mall2
أخبار الشركات
mall29 نوفمبر 2023آخر تحديث : منذ 8 أشهر
شركة نيوم للهيدروجين الأخضر تتسلم أول عملية تسليم رئيسية لتوربينات الرياح

مجلة مال واعمال – الرياض – تلقت مدينة نيوم السعودية الضخمة التي تبلغ قيمتها 500 مليار دولار أول تسليم رئيسي لتوربينات الرياح لتطوير أكبر مصنع للهيدروجين الأخضر في العالم.

وقالت شركة نيوم للهيدروجين الأخضر، المسؤولة عن تصميم المشروع، إنه تم تسليم الأجهزة إلى ميناء نيوم في أوكساجون في 8 أكتوبر.

ويتم الآن نقل توربينات الرياح عبر الطريق إلى موقع حديقة الرياح بالقرب من خليج العقبة، حيث سيتم تجميعها وتركيبها.

وأشارت شركة NGHC، وهي مشروع مشترك بين أكوا باور وإير برودكتس ونيوم، إلى أنه سيتم تركيب 250 توربينة رياح لتشغيل المنشأة، ومن المتوقع أن يتم تنفيذ المزيد من عمليات التسليم قبل نهاية العام.

“هذه هي الدفعة الأولى من سلسلة تسليمات المعدات الرئيسية التي ستصل خلال العام المقبل. وقال ديفيد إدموندسون، الرئيس التنفيذي لشركة NGHC: “نحن نواصل إحراز تقدم كبير منذ تحقيق الإغلاق المالي في وقت سابق من هذا العام، ونحن نسير على الطريق الصحيح لبدء تصدير الهيدروجين الأخضر في عام 2026”.

وأضاف: “إنها علامة فارقة في رحلة NGHC لتصبح رائدة في مجال الهيدروجين الأخضر وخطوة كبيرة إلى الأمام في المملكة العربية السعودية وتحول الطاقة في المنطقة على نطاق أوسع.”

ومن المتوقع أن يدمج المشروع، الواقع في أوكساجون، ما يصل إلى 4 جيجاوات من الطاقة الشمسية وطاقة الرياح لإنتاج ما يصل إلى 600 طن من الهيدروجين الخالي من الكربون يوميًا.

عند اكتمال المشروع في عام 2026، تهدف شركة NGHC إلى تصدير الهيدروجين الأخضر على شكل أمونيا خضراء من خلال اتفاقية طويلة الأمد مع شركة Air Products.

يعد تطوير وتصدير الطاقة المتجددة والصديقة للبيئة أمرًا حيويًا للمملكة العربية السعودية، حيث تعمل المملكة بشكل مطرد على تنويع اقتصادها بعيدًا عن النفط، بما يتماشى مع الأهداف المحددة في رؤية 2030.

وقال فيشال وانتشو، الرئيس التنفيذي لشركة أوكساجون، إن وصول توربينات الرياح لمشروع الهيدروجين الأخضر يعد إنجازًا كبيرًا للميناء حيث يواصل توسيع قدراته التشغيلية.

وأضاف وانشو: “في جميع أنحاء أوكساجون، يسعدنا أن نرى مرافق الإنتاج المستقبلية، مثل NGHC، تتقدم بسرعة بعد مرحلة الأعمال الأساسية المبكرة للبناء”.

وصلت NGHC إلى الإغلاق المالي لمصنع الهيدروجين الأخضر في مايو.

وقد أنهت اتفاقيات الدعم مع 23 بنكًا وشركة استثمارية محلية وإقليمية ودولية لبناء المنشأة بقيمة استثمارية إجمالية تبلغ 8.4 مليار دولار.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.