شركة نفذت دراسات وتصميم “الباص السريع” تطالب الأمانة بـ2 مليون دينار

admin
اسرار و خفايا
admin2 مايو 2012آخر تحديث : منذ 9 سنوات
شركة نفذت دراسات وتصميم “الباص السريع” تطالب الأمانة بـ2 مليون دينار

16567563631 - مجلة مال واعمال

مال واعمال..

أكدت مصادر مطلعة في أمانة عمان الكبرى أن الشركة البريطانية التي نفذت أعمال الدراسات والتصميم لمشروع الباص السريع، تقدمت بمطالبات مالية إضافية جديدة بقيمة مليوني دينار.
يذكر أنه كان من المفترض أن يمتد هذا المشروع بطول 32 كيلو مترا من منطقة صويلح في عمان باتجاه منطقة الشرق الأوسط.
وأضافت المصادر، إلى “الغد”، أن الأمانة كانت سددت سابقا لنفس الشركة مطالبة مالية سابقة عن أعمال تصاميم هندسية ودراسات بقيمة مليونين و600 ألف دينار.
يشار إلى أن وزارة الأشغال العامة والإسكان طرحت أخيرا عطاء لاختيار شركة تقوم بالتدقيق على دراسات الجدوى لمشروع الحافلات سريعة التردد “BRT” التي كانت قد بدأت بتنفيذه الأمانة العام 2010. وكان رئيس الوزراء السابق معروف البخيت أوقف العطاءات المتعلقة بالباص سريع التردد، فيما شكل لجنة فنية لدراسة المشروع وإعادة تدقيقه ودراسة عطاء التصميم قبل إحالة أي عطاء تنفيذ جديد.
وتصل كلفة مشروع الباص سريع التردد إلى 173 مليون دينار وذلك بحسب أسعار العام 2009، عندما كانت أسعار المحروقات أقل من معدلاتها الحالية، إذ تم تخصيص مبلغ 16.5 مليون دينار لأعمال التصميم وبعض الأمور اللوجستية، فيما تشير مصادر
إلى أن كلفة المشروع ستتجاوز الـ300 مليون دينار.
وكانت الحكومة أوقفت المرحلة الثانية من تنفيذ مشروع الحافلات سريعة التردد بعدما نسبت الأمانة إلى رئاسة الوزراء بالموافقة على إحالة هذه المرحلة إلى شركة منفذة، وذلك بعد موافقة الأمانة على منح عطاء المرحلة الثانية لشركة مقاولات محلية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.