شركة (ساب) السويدية لصناعة السيارات تعلن افلاسها

admin
الشركات الدولية
admin19 ديسمبر 2011آخر تحديث : منذ 9 سنوات
شركة (ساب) السويدية لصناعة السيارات تعلن افلاسها
9998356948 - مجلة مال واعمال

أعلنت شركة (ساب) السويدية لصناعة السيارات إفلاسها اليوم الاثنين بعد فشل شركة (جنرال موتورز) المالك السابق للشركة بالتوصل إلى اتفاق مع مستثمرين صينيين حول خطة لإنقاذ الشركة السويدية التي تزاول نشاطها منذ نحو 74 سنة.

وأعلنت شركة (سوديش أوتوموبيل) الهولندية التي استحوذت على شركة (ساب) من شركة (جنرال موتورز) الأميركية في فبراير 2010، أن شركة (ساب) قدمت دعوى الإفلاس أمام محكمة مقاطعة فانيرسبووغ في السويد صباح اليوم. وقال مجلس إدارة الشركة الهولندية إن مجموعة “يانغمان” الصينية أعلنت أنها ستسحب خططها للاستثمار في ساب وأن إشهار الإفلاس يحقق “أفضل مصالح لدائنيها”.

وكانت شركة (جنرال موتورز) التي لا تزال تمتلك بعض التراخيص التكنولوجية الخاصة بـ(ساب) قد أعاقت سعي مستثمرين صينيين لإنقاذ الشركة، بعد رفضها بيع تكنولوجيتها. ورأى مجلس إدارة (ساب) أن الشركة عاجزة عن الاستمرار من دون المزيد من التمويل ووجدت أن إعلان الإفلاس هو لمصلحة الدائنين.

ومن المتوقع أن توافق المحكمة على الإفلاس. يشار إلى أن الإنتاج بمصنع الشركة الرئيسي في ترولهاتان بالسويد علق منذ ابريل بسبب عجز الشركة عن دفع مستحقات الموردين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.